عاجل
الخميس 24 أكتوبر 2024 الموافق 21 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

كل ما تريد معرفته عن استخراج تصريح العمل 2024

تصريح العمل
تصريح العمل

يبحث يبحث الكثير عن أماكن وخطوات استخراج تصريح العمل 2024، وهي الوثيقة التي يتم استخراجها أو تجديدها لحالات السفر إلى الخارج، ويرصد موقع تحيا مصر كافة التفاصيل المتعلقة باستخراج تصريح العمل 2024.

هل يمكن استخراج تصريح العمل من أي مكان؟

ويمكن استخراج تصريح العمل 2024 من خلال الإدارة العامة لتصاريح العمل بمبنى المجمع الأمني بالقاهرة الجديدة المواجه لوزارة الداخلية، أو أقسام إدارة تصاريح العمل المتواجدة في القاهرة والمحافظات المختلفة، حيث توفر وزارة الداخلية أماكن عديدة في القاهرة والجيزة والمحافظات المختلفة لاستخراج تصريح العمل 2024.

كم تكلفه تصريح العمل 2024؟

يمكن استخراج تصريح العمل من الإدارة العامة لتصاريح العمل والأقسام التابعة لها في المحافظات وذلك مقابل دفع رسوم 200 جنيه عن كل عام لحاملي المؤهلات العليا و100 جنيه عن كل عام لغير المتعلمين، حيث يتم دفع الرسوم واستخراج تصريح العمل من الأماكن المنشورة للإدارة العامة لتصاريح العمل.

هل يمكن استخراج تصريح العمل من مطار القاهرة؟

كما أنه يمكن استخراج تصريح العمل من خلال مطار القاهرة، حيث توفر وزارة الداخلية في القاهرة عدة أماكن لاستخراج تصريح العمل منها الإدارة العامة لتصاريح العمل في القاهرة الجديدة، وقسم تصاريح العمل بوزارة القوى العاملة وميناء القاهرة الجوي وبمنطقة الساحل وداخل قسم عين شمس وقسم مدينة نصر وقسم دار السلام ونقطة عين حلوان.

هل لازم استخراج تصريح عمل قبل السفر؟

ويستوجب استخراج تصريح العمل 2024 للسفر في حالات السفر للعمل، حيث تقوم الإدارة بإصدار شهادات المخالصات بأنواعها تجديد جواز السفر- تجديد الاجازة – العودة للعمل، وتوجيه وتنسيق ومراجعة أعمال وحدات تصاريح العمل الجغرافية بمديريات الأمن والمصالح والإدارات، وإجراء الدراسات والبحوث المتعلقة بقانون تصاريح العمل رقم 173 لسنة 1958.

استخراج تصريح عمل في نفس اليوم

ويمكن الحصول على تصريح العمل بشكل مستعجل في نفس اليوم، من خلال الإدارة العامة لتصاريح العمل في القاهرة الجديدة أو من موقع وزارة الداخلية على بوابة تصاريح العمل، من خلال تسجيل الدخول ثم استيفاء البيانات اللازمة ودفع رسوم استخراج تصريح العمل 2024 ثم استلام التصريح.

عنوان مكتب تصاريح العمل للسفر للخارج

يمكن استخراج تصريح العمل 2023، في المحافظات من قسم شرطة الجيزة، ومن فرع بنك مصر سموحة بالإسكندرية، أو مبنى المستودعات المصرية بشارع الجمارك في الإسكندرية، وأيضا من مطار برج العرب، ومنفذ ميناء السلوم البري، ومنفذ ميناء نويبع البحري ومنفذ ميناء سفاجا البحري ومنفذ ميناء السويس البحري، وبمديرية أم الإسماعيلية ومديرية أمن بورسعيد، وقسم تصاريح العمل في بنها بمديرية أمن القليوبية، وبمبنى مديرية أمن البحيرة، وأيضا بقسم تصاريح شبين الكوم في مبنى قضايا الدولة.

مكان استخراج تصريح العمل بالقاهرة

ومن الممكن استخراج تصريح العمل 2024 من أماكن مختلفة من خلال الأقسام التابعة للإدارة العامة لتصاريح العمل، ومن بينهم الإدارة العامة لتصاريح العمل في مجمع وزارة الداخلية بالقاهرة الجديدة، وكذا قسم تصاريح العمل في وزارة القوى العاملة بداخل الوزارة في مدينة نصر، وبميناء القاهرة الجوي، وفي شمال القاهرة بمنطقة الساحل كورنيش النيل، وداخل قسم شرطة عين شمس وأيضا قسم شرطة مدينة نصر وكذا قسم شرطة دار السلام، وفي جنوب القاهرة بلوك 27 بجوار نقطة عين حلوان.

استخراج تصريح العمل 2024 بالمحافظات

كما أتاحت وزارة الداخلية خدمات استخراج تصريح العمل 2024، في الغربية من قسم منوف داخل مركز شرطة المنوف، وتصاريح عمل طنطا، وتصاريح عمل المحلة الكبرى بمدينة المستعمرة وفي دمياط من قسم تصريح العمل بميدان سرور، وفي كفر الشيخ من مبنى مديرية الأمن، ومبنى مركز شرطة دسوق، وفي الدقهلية من قسم تصاريح العمل في محاكم الشناوي، وأيضا تصاريح العمل في دكرنس بمبنى منظمة الشباب وتصاريح ميت غمر في شارع البحر، وفي الشرقية من الزقازيق بجوار السنترال وفي فاقوس بمجمع شرطة فاقوس، وفي كفر صقر أعلى مبنى جوازات كفر صقر.

أماكن استخراج تصريح العمل في المحافظات

ويمكن استخراج تصريح العمل من مبنى مديرية أمن الفيوم، ومبنى بنك القاهرة في بني سويف، وشونة بنك مصر في المنيا، وشارع البنوك في أسيوط، وأيضا القوصية بشارع الأمومة في أسيوط، وقسم تصاريح سوهاج ببنك مصر، وجرجا في سوهاج، ومن عمارات مجلس المدينة في قنا، ومبنى مديرية الأمن في البحر الأحمر، ومبنى مديرية أمن الوادي الجديد، وعمارات مجلس المدينة في الأقصر، ومبنى مجلس مدينة اسوان، ومبنى مديرية شمال سيناء في العريش، وعمارات حسن علام ي مطروح.

الأوراق المطلوبة لاستخراج تصريح العمل

  • 3 صور شخصية لمقدم الطلب.
  • صورة من تأشيرة السفر.
  • صورة الصفحة الأولى من جواز السفر.
  • صورة من بطاقة الرقم القومي لمقدم الطلب.
  • يتم شراء ورقة تسمي «طلب لأول مرة» من الإدارة.
  • دفع مبلغ مالي قدره 200 جنيه عن كل عام بالنسبة لحاملي المؤهل العالي، و100 جنيه لغير المتعلمين

استخراج تصريح العمل من المطار

وتتيح وزارة الداخلية خدمة استخراج تصريح العمل 2024 من ميناء القاهرة الجوي حيث أتاحت الوزارة مقرا داخل مطار القاهرة لاستخراج تصريح العمل 2024 وذلك في خطوات بسيطة وسهلة بدون تأخير في الوقت أو مجهود.

استخراج تصريح العمل أون لاين

ويمكن للمواطنين المصريين العاملين لدى الجهات الأجنبية بالخارج، تجديد واستخراج بدل فاقد تصريح العمل من خلال بوابة وزارة الداخلية ، من خلال تسجيل الدخول ثم الضغط على دليل الخدمات الالكترونية واختيار الخدمة المطلوبة "تجديد تصريح العمل أو بدل فاقد تصريح العمل او مخالصة" ثم الدخول إلي موقع تصاريح العمل، فيمكن لطالب الخدمة الاستعلام عن الطلبات المقدمة، أو تقديم طلب، أو تقديم مقترحات وشكاوي للإدارة.

تابع موقع تحيا مصر علي