عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غياب مبابي.. تيري هنري قائمة منتخب فرنسا المشاركة في أولمبياد باريس 2024

تحيا مصر

يواصل منتخب فرنسا الأولمبي بقيادة المدير الفني تيري هنري، استعداداته من أجل المشاركة في دورة الالعاب الأولمبية القادمة والمقامة في باريس، وكان هنري قد أعلن عن القائمة الأولية لمنتخب فرنسا، ويرصد موقع تحيا مصر قائمة المنتخب الفرنسي الأولية للأولمبياد القادمة.

قائمة منتخب فرنسا الأولمبي الأولية المشاركة في أولمبياد باريس 2024

حيث جاءت اختيارات تيري هنري، المدير الفني للمنتخب الفرنسي الأولمبي للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية القادمة، والتي سوف تقام في باريس كما يلي:

حراسة المرمى: اوبيد نكامباديو، لوكاس شيفاليير، روبن ريسير، جويلوم ريستيس.

خط الدفاع: ماكسيم إستيفي، ليني يورو، بافود دياكيتي، برادلي لوكو، كاستيلو لوكيبا، كيليان سيلديليا، أدريان تروفرت.

خط الوسط: وان زائير إيمري، كيفرين تورام، مانو كوني، جوريس شوتارد، ديسيري دوي، ماجنيس أكليوش، ليسلي أوجوتشوكو. 

خط الهجوم: برادلي باركولا، أليكساندر لاكازيت (فوق السن)، جيان فيليب ماتيتا، مايكل أوليسي، ماتياس تيل، أرناود كاليمويندو.

قائمة منتخب فرنسا

استبعاد مبابي

وشهدت قائمة المنتخب الفرنسي الأولمبي، مفاجأة كبرى، حول استبعاد النجم كيليان مبابي من القائمة الأولية، والتي ذكر تيري هنري المدير الفني لمنتخب الديول الأاولمبي، أن ريال مدريد رفض نهائيًا انضمام مبابي للمنتخب، في تأكيد منه أن اللاعب أصبح لاعبًا في صفوف الملكي بصورة رسمية.

مبابي

موعد انضمام مبابي إلى ريال مدريد

إضافة إلى انتشار مقطع فيديو يجمع بين الرئيس الفرنسي ماكرون مع كيليان مبابي، أثناء زيارة الرئيس لمعسكر المنتخب الفرنسي الأول، صباح اليوم، والذي أكد خلاله مبابي للرئيس أن ريال مدريد سوف يعلن الليلة عن انضمامه رسميًا للفريق، بعد أن سأله الرئيس عن موعد الإعلان عن الصفقة.

أرقام كيليان مع باريس سان جيرمان والمنتخب الفرنسي

ويعد كيليان مبابي هو اللاعب الأهم داخل المنتخب الفرنسي، وهو صاحب الفضل الأكبر في حصد فرنسا لقب كأس العالم 2018، والوصول للمباراة النهائية في 2022، بعد أن لعب كيليان مبابي مع باريس سان جيرمان 308 مباراة في مختلف المنافسات، سجل خلالها 256 هدفًا، وصنع 108 هدف، وهو الهداف التاريخ للنادي الباريسي بعد تفوقه على الأورجوياني المعتزل إديسون كافاني صاحب ال200 هدف.

تابع موقع تحيا مصر علي