عاجل
السبت 29 يونيو 2024 الموافق 23 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأطباء البيطريين: توفير 120 ألف فرصة عمل ضمن التعيينات الجديدة

تحيا مصر

قال الدكتور مجدي حسن نقيب الأطباء البيطريين ، إنه نجح في الحصول على وعد بتوفير فرص تعيينات للأطباء البيطريين ضمن الـ120 ألف فرصة عمل التي سيتم طرحها قريبًا.

نقيب الأطباء البيطرين: حريصون على استمرار النقابة  في بذل جهودنا بملف التعيينات

وأضاف نقيب الأطباء البيطرين في بيان رصده موقع تحيا مصر: حريصون على استمرار النقابة  في بذل جهودنا بملف التعيينات، فالدولة تحتاج إلى عدد كبير من الأطباء البيطريين لضمان سلامة الغذاء والمواطنين.

وتابع الدكتور مجدى حسن: نحاول الضغط لمناقشته خلال دور الانعقاد الحالي بمجلس النواب، كما تسعى النقابة إلى مناقشة تعيين الأطباء البيطريين مع إدارة الحوار الوطني، لا سيما وأن الوحدات والمنشآت البيطرية أصبحت شبه خالية من الأطباء البيطريين بسبب توقف التعيينات منذ التسعينات وهو ما يمثل خطورة على سلامة الغذاء والثروة الحيوانية والداجنة وصحة الإنسان، لا سيما وأن الأطباء البيطريين هم خط الدفاع الأول لصحة الإنسان والحيوان.

تعيين 120 ألفا من أعضاء المهن الطبية والمعلمين والعاملين

جدير بالذكر، أن تلك الخطوة تأتي ضمن سعي النقابة العامة للأطباء البيطريين برئاسة الدكتور مجدى حسن نقيب الأطباء البيطريين، لبحث فرص التعيينات لأعضائها.

ووفقًا لبيان النقابة حرصت النقابة على التواصل مع الجهات المعنية لطلب ضم الأطباء البيطريين ضمن التوجيهات التي أعلن عنها رئيس الجمهورية لتعيين 120 ألفا من أعضاء المهن الطبية والمعلمين والعاملين بالجهات الإدارية الأخرى.

خطة عاجلة للنهوض بمهنة الطب البيطري

وشدد نقيب الأطباء البيطريين فى وقت سابق على ضرورة وضع خطة عاجلة للنهوض بمهنة الطب البيطري، وتفعيل منظومة الصحة الواحدة ودور الطبيب البيطري بالقطاعات ذات صلة، وكافة القطاعات المعنية بالشأن البيطري.

نقيب الأطباء البيطريين: يجب وضع خطة عاجلة للنهوض بمهنة الطب البيطري
ووجه الدكتور مجدي حسن، بضرورةِ الاهتمام بملفات الطب البيطري، ومنها دعم الطبيب البيطري في تعليمه وتمكينه من أدواته، وتوفير فرص عمل لهم بما يليق بمكانتهم والاستفادة من دورهم الهام في الحفاظ على صحة الإنسان، علاوة على تطوير المنشآت البيطرية ومنع الدخلاء على المهنة.

وأنهى:" منظومة الأطباء البيطريين توفر الكثير من الجهود على وزارة الصحة، وذلك في عدم انتقال العدوى والأمراض وإصابتها للإنسان السليم".

تابع موقع تحيا مصر علي