عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس هيئة الشراء الموحد يعلن عن إنشاء مصنع لأجهزة السونار في مصر

تحيا مصر

قال اللواء بهاء الدين زيدان، رئيس هيئة الشراء الموحد، إن الشركات العالمية المتواجدة في مصر، قاموا بتوطين 70% من أدويتهم، وأصبحت تصنع داخل مصر.

افتتاح المعرض و المؤتمر الطبي الأفريقي الثالث

وأضاف بهاء الدين زيدان خلال افتتاح المعرض و المؤتمر الطبي الأفريقي الثالث، أنه تم توطين مصنع لمادة الزيركونيا، و سوف يتواجد إنتاجه قريباً في الأسواق، لافتاً إلى أن مادة الزيركونيا تستخدم في تركيبات الأسنان ،و في عدة صناعات ،منها :الطائرات.

إنشاء مصنع لأجهزة السونار في مصر

وأكد  رئيس هيئة الشراء الموحد، أن مادة الزيركونيا مصدرها من الرمال السوداء ، مشيراً إلى أنه يتم إنشاء مصنع لأجهزة السونار في مصر ،و هو أول مصنع في الشرق الأوسط و أفريقيا.

تأهيل المنظومة الصحية لإستقبال منظومة التأمين الصحي الجديدة

وقال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، خلال افتتاح المعرض والمؤتمر الطبي الإفريقي الثالث، بحضور رئيس مجلس الوزراء نيابة عن الرئيس السيسي، إننا نعمل من أجل تأهيل المنظومة الصحية لإستقبال منظومة التأمين الصحي الجديدة.

وأضاف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، أن منظومة التأمين الصحي القائمة وليست الجديدة، وهي غير متروكة ويتم تطويرها لأنها تغطي ما يقرب من 69 مليون مواطن، بتكلفة سنوية ما يقرب من 57 مليار جنيه سيتم صرفها على أكثر من 2.5 مليون مواطن، موضحا أن إجمالي التكلفة فقط فى فترة ال10 سنوات الماضية تعدت ال240 مليار جنيه.

الدولة أعتنت بالعلاج على نفقة الدولة 

وتابع الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، أن الدولة أعتنت بالعلاج على نفقة الدولة، وأستفاد خلال فقط عام 2024 قرابة ال3,5 مليون قرار، وأستفاد منهم 2.2 مليون مواطن بتكلفة قربت من ال19 مليار جنيه.

وأشار إلى أن  ال32 مليون قرار هم من يستطيعوا تغطية الفرق ما بين المؤمن عليهم أو المرضي غير القادرين، وفى نفس التوقيت تبنت الدولة مشروع قوائم الإنتظار، وأستفاد منهم 2.2 مليون مواطن، ب19 مليار جنيه، معقبا: “مستمرون عليها حتي نستطيع تخفيف العبء عن المرضي وتقديم خدمات صحية متقدمة ودقيقة”.

تابع موقع تحيا مصر علي