عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

قيادي بـ «حماة الوطن»: نؤيد القيادة السياسية في ما تتخذه من إجراءات لحماية الأمن القومي المصري

المهندس محمد عزالدين
المهندس محمد عزالدين

أكد المهندس محمد عزالدين، أمين الشباب بأمانة قصر النيل حزب حماة الوطن، أن موقف مصر قيادة وحكومة وشعباً داعم للقضية الفلسطينية ورافض للتهجير القسري للفلسطينين حتي لا يتم تصفية القضية الفلسطينية، مضيفاً في تصريحات صحفية علي هامش مؤتمر أمانة الشباب المركزية لحزب حماه الوطن لدعم القضية الفلسطينية رصدها تحيا مصر، أن مصر طوال تاريخها داعمة للقضية الفلسطينية ولم تتخلي عنها يوماً واحداً.

قيادي بـ «حماة الوطن»: الشعب الفلسطيني يتعرض لحرب إبادة جماعية 

وقال "عزالدين" أن ما يتعرض له الشعب الفلسطيني الأعزل هو حرب إبادة جماعية، وجريمة ضد الإنسانية تقوم بها دولة الإحتلال الإسرائيلي، مطالباً المجتمع الدولي بضرورة الضغط علي إسرائيل للاستجابة لقرارات محكمة العدل الدولية بضرورة وقف فوي لأطلاق النار،  وعدم ازدواجية المعايير فى التعامل مع القضايا والملفات الدولية. 

قيادي بـ «حماة الوطن»: نؤيد القيادة السياسية في ما تتخذه من إجراءات لحماية الأمن القومي المصري

وأضاف "عزالدين"، أن القضية الفلسطينية تمر بمنعطف خطير يحتاج إلي تدخل المجتمع حتي لا تتفاقم الأمور اكثر من ذلك، مؤكداً أنه يدعم بقوة جميع قرارات القيادية السياسية المصرية بشأن القضية الفلسطينية. 
وأشاد "عزالدين" بعودة مجلس أمناء الحوار الوطني للانعقاد ضرورة في ظل ما تواجهه الدولة المصرية من تحديات إقليمية، خاصة مع تصاعد حدة الحرب الإسرائيلية الغاشمة على قطاع غزة، وسيطرة قوات الاحتلال على معبر رفح من الجانب الفلسطيني، مشيرا إلى إعلان الحوار الوطني دعم الدولة المصرية في جميع القرارات التي تتخذها من أجل حماية أمنها القومى خطوة مهمة تعكس اصطفاف الشعب المصري بكل أطيافه خلف الدولة. 

وفي وقت سابق، أشاد  المهندس محمد عزالدين، باتفاق رئيس مجلس الوزراء مع التجار والمصنعين خلال إجتماعه معهم للإعلان عن بدء خفض الأسعار بنسب 15% و20% مع إمكانية الوصول إلي 30 % بعد عيد الفطر المبارك.
وقال "عزالدين"  في تصريحات صحفية له، أن الحكومة تسعي جاهدة لخفض أسعار السلع للتخفيف عن كاهل المواطن خاصة في ظل الظروف الإقتصادية الحالية والإجراءات التي إتخذتها الحكومة للخروج من الازمة الإقتصادية، مشيراً أن المبادرات التي اتخذتها الحكومة لتخفيض السلع حدت من الإرتفاعات الغير مبررة في الأسعار من قبل التجار.
 

تابع موقع تحيا مصر علي