عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عزة مصطفى: مصر لن توافق على فتح معبر رفح إلا بشرط

عزة مصطفى
عزة مصطفى

كشفت الإعلامية عزة مصطفى، تطورات الأوضاع في قطاع غزة، موضحة أن الموقف في غزة يتصاعد بشكل كبير.

عزة مصطفى: الموقف في غزة يتصاعد بشكل كبير

وأضافت الإعلامية عزة مصطفى، خلال برنامجها "صالة التحرير" المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقله موقع تحيا مصر، : "مصدر رفيع المستوى صرح بانتهاء الاجتماع الثلاثي بالقاهرة والذي ضم الوفد الأمني المصري ووفود الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل".

وتابعت الإعلامية عزة مصطفى: "الوفد الأمني المصري أكد تمسكه بضرورة العمل الفوري لإدخال ما لا يقل عن 350 شاحنة مساعدات لقطاع غزة يوميا، تشمل كافة المواد اللازمة سواء غذائية أو طبية أو وقود".

عزة مصطفى: مصر أكدت عدم فتح معبر رفح

وأردفت الإعلامية عزة مصطفى: "مصر أكدت عدم فتح معبر رفح؛ طالما بقيت سيطرة الاحتلال الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني منه، معقبة: "مصرت أكدت أنها لن توافق على فتح معبر رفح إلا بعد انسحاب الاحتلال الإسرائيلي".

وأنهت الإعلامية عزة مصطفى: "الوفد الأمني المصري أكد مسئولية إسرائيل الكاملة عن عدم دخول مواد الإغاثة والمساعدات الإنسانية لقطاع غزة".

وقدم الرئيس الأميركي جو بايدن مقترح لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، على أن يتم تنفيذه على ثلاثة مراحل بدأ من وقف كامل لإطلاق النار في غزة إلى إعادة إحياء وإعمار المدينة الفلسطينية المنكوبة من جديد. 

مقترح بايدن بين ترحيب حماس ورفض إسرائيل 

هذا المقترح حظي بمواقف وردود فعل متناقضة بين حركة حماس وإسرائيل، حيث رحبت حماس بالمقترح الأمريكي وأبدت استعدادها الجلوس من جديد على طاولة المفاوضات، في حين كانت إسرائيل لها رأي مخالف ورفضت المقترح وأكدت على استمرارها في الحرب لتحقيق أهدافها المتمثلة في القضاء على حماس، وإعادة الرهائن، وحتى الآن مع مرور نحو ثمانية أشهر من الحرب لم تحقق أهدافها لا تم القضاء على الحماس أو استعادة الرهائن باستخدام قواتها العسكرية، وإنما تستهدف رهائنها خلال قصفها المتواصل والعشوائي على غزة، إلى جانب أنها تعاني من عزلة دولية غير مسبوقة بسبب هذه الحرب.

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها بأن حماس قالت إنها أبلغت الوسطاء اليوم موقفها الواضح أنه في حال أوقف الاحتلال حربه فى غزة فإنهم مستعدون للتوصل إلى اتفاق كامل يتضمن صفقة تبادل شاملة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي