عاجل
الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

سمير فرج: الـ 48 ساعة المقبلة مهمة جدا في حل الأزمة الفلسطينية

سمير فرج
سمير فرج

تحدث اللواء سمير فرج المفكر الإستراتيجي،  عن مستجدات القضية الفلسطينية ، قائلا :"الرئيس الأمريكي جو بايدن فاجأ الجميع عندما أعلن عن مقترح جديد لوقف الحرب في قطاع غزة".

سمير فرج: عسكريون إسرائيليون يرفضون استمرار الحرب في غزة

وأضاف سمير فرج، خلال مداخلة هاتفية برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، مع الإعلامية عزة مصطفى، وينقله موقع تحيا مصر، "المقترح جاء متضمنا تفاوضا إسرائيليا مع حماس في المرحلة الثانية من الاتفاق، علما بأنه كان يصف الحركة بالإرهابية من قبل، والآن يتحدث عن إعادة الإعمار".

سمير فرج: المتطرفين يريدون مواصلة القتال

وتابع اللواء سمير فرج، :"العسكريين والأمنيين في إسرائيل يرفضون استمرار الحرب، معقبا:" وزير الدفاع وجهاز المخابرات مش عايزين يكملوا لأنهم مش قادرين يكملوا ويفكرون فيما بعد الحرب من تحقيقات لعدم التنبؤ بموعد الحرب، ولكن المتطرفين يريدون مواصلة القتال".

وأردف :" الـ 48 ساعة المقبلة مهمة جدا في حل الأزمة الفلسطينية والحرب الدائرة هناك منذ 8 أشهر، معقبا :"مصر هي ثاني المتضررين من الحرب بعد الفلسطينيين أنفسهم".

وفي وقت سابق، قال اللواء سمير فرج الخبير العسكري والاستراتيجي، اننا مع دخول الحرب على غزة لاكثر من 200 يوم على العدوان الاسرائيلي على القطاع والوضع يزداد سوء.

اللواء سمير فرج: الوضع خطير في غزة

واوضح اللواء سمير فرج، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، ان المواطن الفلسطيني يعاني الان مثلما نرى على شاشات التلفاز حيث لا طعام ولا شراب وجميع المستشفيات توقفت عن العمل حيث لا يوجد سولار لتشغيل هذه المستشفيات وحجم الشهداء كل يوم في ازدياد حيث تخطى عدد شهداء 36 الف شهيد واكثر من 75 الف ما بين جريح ومصاب على ان الوضع خطير وفي غايه الصعوبة.

واشار الى ان الوضع في غزة  وفرح محزن ومؤسف ولكن هناك بارقه امل حيث ان اسرائيل احتلت الجزء الفلسطيني من معبر رفح عندما اصيبت بصدمه بعد موافقه حماس على المبادرة المصرية، وذلك من اجل تعطيل المسورات فقامت بالعملية العسكرية هناك وبالتالي فمصر امتنعت عن التعامل مع الجانب الاسرائيلي او ادخال مساعداتنا خلال معبر رفح الا بعد خروج اسرائيل والانسحاب منه.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي