عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

التربية والتعليم: حطينا النقط على الحروف ومستحيل يكون فيه غش في الثانوية العامة

وزير التعليم
وزير التعليم

أكد شادي زلطة ، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن الوزارة حرصت على التبكير في الإعلان عن كل ما يخص امتحانات الثاچنوية العامة تجنبًا للشائعات.

التعليم: الأمور مستقرة هذا العام

وأوضح المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، خلال مكالمة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" والمذاع على فضائية "النهار"،  وينقله موقع تحيا مصر :"الأمور مستقرة هذا العام لأن النقاط وضعت على الحروف من أول العام ، والتأكيد على كل التفاصيل والإجراءات، وأسئلة الامتحانات".

ونوّه المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أنه عند محاولة قلب كاميرات المراقبة في اللجان بيتم اكتشافها فورًا من غرفة العمليات، معقبا:"1981 لجنة تراقب على الهواء من غرف العمليات".

التعليم: مستحيل يكون فيه غش في الثانوية العامة

وأتم يتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة مع مشرف اللجنة في حالة حدوث أي محاولات للغش، معقبا: "مستحيل يكون فيه غش في الثانوية العامة".

و في وقت سابق كشف الدكتور رضا حجازى  وزير التربية و التعليم عن عدد الأسئلة وتوزيع درجات المواد غير المضافة بالثانوية العامة، فى الامتحانات المقرر لها أن تنطلق ابتداء من يوم 10 يونيو الجاري

وأشار وزير التعليم، أنه بالنسبة لمادة التربية الدينية فإن جميع الأسئلة اختيار من متعدد، بإجمالى 25 سؤالا، على أن يكون لكل سؤال درجة واحدة

وفيما يخص بامتحان مادة التربية الوطنية، فإن جميع الأسئلة أيضا بنظام الاختيار من متعدد، بإجمالى عدد أسئلة 25 سؤالا، فيما تقرر أن يكون لكل سؤال درجة واحدة.

كشف وزير التعليم  الدكتور رضا حجازي عن تفاصيل جديدة تخص الثانوية العامة ، قائلا : “ في جهة سيادية تراقب الجروبات التي يتم تداول الامتحانات عليها  والرقابة هتكون مشددة ".

وزير التعليم يكشف عن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2024

وأكد وزير التعليم، أنه فيما يخص امتحان مادة الاقتصاد فإن عدد الأسئلة 25 سؤالا، بدرجة واحدة لكل منهم، وجميع الأسئلة اختيار من متعدد، فيما تقرر أن يكون امتحان مادة الإحصاء من 17 سؤالا، بإجمالى 28 درجة.

وتابع : "تم رصد كل جروبات الغش والتى تدعو إلى تداول الامتحان و تم تبليغ الأجهزة المعنية، و فى أسئلة اجابتها نصا فى الكتاب موجودة مش هتيجى  فى الامتحان ".

تابع موقع تحيا مصر علي