عاجل
الأحد 30 يونيو 2024 الموافق 24 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل يشارك محمد صلاح مع منتخب مصر في أولمبياد باريس 2024؟

محمد صلاح
محمد صلاح

يستعد منتخب مصر الأولمبي للمشاركة في أولمبياد باريس 2024 مع المدرب البرازيلي روجيرو ميكالي، ويبحث منتخب مصر عن الظهور بشكل رائع والمنافسة على ميدالية أولمبية خاصة مع مدرب خبير، ودائما يكون البحث عن اللاعبين المشاركين مع منتخب مصر في أولمبياد باريس من كبار السن ومعرفة موقف محمد صلاح، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل.

هل يشارك محمد صلاح في أولمبياد باريس 2024 مع منتخب مصر؟

تعتبر أولمبياد باريس 2024 خارج الأجندة الدولية، ولا يتم إجبار اللاعبين الكبار على التواجد إلا بموافقة فريقه الأساسي بجانب موافقة اللاعب، وتكون الأزمة لأن البطولة تقام في منتصف فترة الراحة بين الموسمين.

وترفض الأندية الأوروبية الكبرى مشاركة لاعبيها في أولمبياد باريس لأن المشاركة توثر على اللاعب في عدم التواجد في الفترة التحضيرية للموسم الجديد، ويتعرض للإرهاق ويكون غير مستعد بشكل جيد لبداية الموسم، والجميع شاهد التقارير الصحفية التي أجبرت كيليان مبابي في عدم المشاركة مع منتخب فرنسا في أولمبياد باريس 2024 رغم تدخل الرئيس إيمانويل ماكرون.

محمد صلاح
محمد صلاح

ليفربول يعترض ومشكلة آرني سلوت

وتعاقد ليفربول مع المدرب الهولندي آرني سلوت، والذي يقود الفريق بعد المدرب الألماني يورجن كلوب، وسيكون الاعتماد على محمد صلاح في الموسم الجديد بشكل قوي، مما يجعله يرفض ذهاب الدولي المصري للمشاركة في أولمبياد باريس 2024، خاصة أنه سيخوض الموسم الأخير مع ليفربول ولم يعلن تمديد تعاقده أو رحيله.

اتحاد الكرة المصري يخاطب ليفربول لتواجد محمد صلاح مع منتخب مصر في أولمبياد باريس

وخاطب الاتحاد المصري لكرة القدم، فريق ليفربول من أجل الموافقة على تواجد محمد صلاح في أولمبياد باريس 2024، ولكن من الصعب موافقة ليفربول على تواجد محمد صلاح في أولمبياد باريس، خاصة أنه عائد من الإصابة في منتصف الموسم وكانت لها تأثير كبير عليه وخسر ليفربول الدوري الإنجليزي والدوري الأوروبي.

محمد صلاح في الأولمبياد

ولم يشارك محمد صلاح مع منتخب مصر في الأولمبياد إلا مرة واحدة في لندن 2012 والخروج من الدور ربع النهائي، ولكنه لم يشارك بعد ذلك، وكان هناك اعتراض من لاعبي منتخب مصر في أولمبياد باريس بعد تواجد أي لاعب من اللاعبين الكبار مع منتخب مصر، ولكن قرر شوقي غريب مدرب منتخب مصر استدعاء 3 لاعبين كبار للتواجد مع منتخب مصر.

ومن المتوقع أن يتواجد إمام عاشور ومحمد عبد المنعم وأحمد سيد زيزو في قائمة منتخب مصر الأولمبي خلال منافسات أولمبياد باريس 2024 لتدعيم قائمة روجيرو ميكالي.

تابع موقع تحيا مصر علي