عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

شعبة المخابز: سعر العيش السياحي هيزيد في حالة واحدة

الخبز
الخبز

تحدث عبد الله غراب رئيس شعبة المخابز، على زيادة سعر رغيف الخبز المدعم لـ 20 قرشا بدلا من 5 قروش، موضحا أن أي ارتفاع في أسعار الكهرباء يؤثر سلبا على العملية الإنتاجية للخبز السياحي.

شعبة المخابز: المخابز السياحية تعمل بالأسعار الحرة ولا يوجد دعم لها

وقال رئيس شعبة المخابز، في لقاء تليفزيوني مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامجها " صالة التحرير " المذاع على قناة " صدى البلد" ، وينقله موقع تحيا مصر،  لو زادت أسعار الكهرباء سيكون هناك زيادة في أسعار الخبز السياحي كي يتم تغطية تكلفة الإنتاج".

 وتابع رئيس شعبة المخابز،:" المخابز السياحية تعمل بالأسعار الحرة ولا يوجد دعم لها وبالتالي تتأثر المخابز السياحية بأي زيادة في أسعار الكهرباء".

وأردف:" لدينا 7 جهات رقابية على منظومة  المخابز على مستوى الجمهورية  معقبا:" معظم أصحاب المخابز ناس محترمين وملتزمين  بكافة التعليمات ".

شعبة المخابز: هناك إدارة تموينية في كل حي تراقب سير العمل

وواصل :" هناك إدارة تموينية في كل حي تراقب سير العمل داخل مخابز صرف الخبز المدعم ".

وأكمل : "نطمئن المصريين أن منظومة الخبز مستمرة كما هي، والمواطن يحصل على 5 أرغفة يوميا"، مضيفا: "لدينا 30 ألف مخبز على مستوى الجمهورية".

ونوه غراب بأن تكلفة رغيف الخبز على الدولة 125 قرشا، ويتم بيعه للمواطن بـ 20 قرشا مشيرا إلى أن سعر رغيف الخبز الحر وزن 80 جراما، بـ1.50 جنيه، مؤكدا أن وزن رغيف الخبز كما هو، والاعداد التي يتم صرفها كما هي.

شعبة المخابز: يمكن ربط سعر رغيف الخبز السياحي بسعر الخبز المدعم

وفي وقت سابق قال عطية حماد، رئيس شعبة أصحاب المخابز، إنه لم يتم التطرق بأي حال من الأحوال إلى سعر رغيف الخبز السياحي، معقبا :"لا يمكن ربط سعر رغيف الخبز السياحي بسعر الخبز المدعم".

وتابع :"ندعم الدولة في رؤياها ولدينا إيمان وثقة كبيرة بحكمة الحكومة وسعيه إلى تحقيق الصالح العام، وشعبة أصحاب المخابز لن تتخذ أية خطوة من شأنها أن تزيد من الأعباء المالية على المواطنين".

وأكمل :" على كل حال سيبقى سعر رغيف الخبز السياحي كما هو الحال، وعلينا أن نتذكر أنه عندما قدمت الدولة المساعدة إلى أصحاب المخابز لم يرتبط الأمر بالخبز المدعم، لذلك استبعد زيادة أسعار الخبز السياحي أو الفينو خلال الفترة القريبة".

 

 

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي