عاجل
الإثنين 01 يوليو 2024 الموافق 25 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مفيش حاجة اسمها علمي وأدبي.. ننشر تفاصيل تصريحات وزير التعليم بشأن نظام الثانوية الجديد

التعليم
التعليم

عقب الكاتب الصحفي رفعت فياض، على تصريحات وزير التربية والتعليم حول ملامح نظام الثانوية العامة الجديد، قائلا:" خطة تطوير نظام الثانوية وعدم تواجد علمي وأدبي فكرة يتم دراستها حتى الآن".

ملامح نظام الثانوية العامة الجديد

وتابع فياض، في مداخلة هاتفية في برنامجها " صالة التحرير " المذاع على قناة " صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، وينقله موقع تحيا مصر،:" مازالت الفكرة في طور الدراسة وستحتاج إلى مشروع قانون ويتم الموافقة عليه بمجلس النواب".

وكشف رفعت فياض  مؤتمر قومي يتم دعوة أولياء أمور ومدرسين ومتخصصين وخبراء بالجامعات المصرية للوصول إلى رؤى محددة حول نظام الثانوية العامة الجديد ".

مؤتمر قومي يحضره أولياء أمور ومدرسين ومتخصصين وخبراء بالجامعات المصرية

وأردف:" إذا تم الموافقة عليه نهائيا يتم تطبيق النظام على الطلاب اللي طالعين من 3 إعدادي داخلين أولى ثانوي، ولا علاقة للجيل الحالي في الثانوية العامة بالأفكار المطروحة ".

وفي وقت سابق، كشف الدكتور رضا حجازى  وزير التربية و التعليم عن عدد الأسئلة وتوزيع درجات المواد غير المضافة في الثانوية العامة، فى الامتحانات المقرر لها أن تنطلق ابتداء من يوم 10 يونيو الجاري

ولفت وزير التعليم، أنه بالنسبة لمادة التربية الدينية فإن جميع الأسئلة اختيار من متعدد، بإجمالى 25 سؤالا، على أن يكون لكل سؤال درجة واحدة

وعن امتحان مادة التربية الوطنية، فإن جميع الأسئلة أيضا بنظام الاختيار من متعدد، بإجمالى عدد أسئلة 25 سؤالا، فيما تقرر أن يكون لكل سؤال درجة واحدة.

ونوه  وزير التعليم، بأنه فيما يخص امتحان مادة الاقتصاد فإن عدد الأسئلة 25 سؤالا، بدرجة واحدة لكل منهم، وجميع الأسئلة اختيار من متعدد، فيما تقرر أن يكون امتحان مادة الإحصاء من 17 سؤالا، بإجمالى 28 درجة.

اللجنة الفنية لمراجعة الاسئلة لا تضع اسئلة جديدة

وأكمل وزير التعليم، اللجنة  الفنية  لمراجعة الاسئلة  لا تضع  اسئلة جديدة، ولكنها  تراجع  صياغتها  لضمان  الجودة.

وتابع وزير التعليم أن الاحصاء  المادة  الوحيدة التي لا تضاف  للمجموع  ولها  كتيب  مفاهيم، مشيرا إلى أن التعريب  مستمر  لطلاب  اللغات ولكن البابل  شيت  لايعرب ، يعني اجابة  الطالب  هاتكون A B C D

تابع موقع تحيا مصر علي