عاجل
الإثنين 01 يوليو 2024 الموافق 25 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل ما تخرج شوف الحرارة كام بكرا.. الأرصاد تحذر من طقس الغد

هيئة الأرصاد الجوية
هيئة الأرصاد الجوية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الأحد، محذرة من  استمرار الموجة شديدة الحرارة على كافة الانحاء.

طقس الغد

ونشرت هيئة الأرصاد الجوية، رصده موقع تحيا مصر، أبان أن غدا يسود طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية، معتدل ليلا على شمال البلاد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد .

الظواهر الطبيعية

وعن الظواهر الطبيعية هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا يشهد نشاط على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، واضطراب الملاحة البحرية على شواطئ البحر الأحمر وخليج السويس، وسرعة الرياح من 40: 60 كم وارتفاع الأمواج من 2: 3 متر .

درجات الحرارة

وإليكم درجات الحرارة غدا الأحد، والتي جاءت كالتالي :

 القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 24، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 22، ومطروح العظمى 29 درجة والصغرى 21، وسوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 27، وقنا العظمى 45 درجة والصغرى 28، وأسوان العظمى 45 درجة والصغرى 30.24

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أنه كلما تقدمت أيام الأسبوع ستزداد درجات الحرارة، حيث تسجل درجات الحرارة بين 38 و40 درجة مئوية بداية من منتصف الأسبوع.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات تلفزيونية لقناة «تن»،، أن ذروة هذه الموجة الحارة نهاية الأسبوع، مؤكدة أن الأجواء على مدار هذا الأسبوع ستكون شديدة الحرارة خلال فترة النهار على معظم محافظات الجمهورية، ومن معتدلة لـ حارة خلال فترة الليل مع وجود نشاط في الرياح خلال فترة المساء مثير للرمال والأتربة في شمال الصعيد وسيناء.

وقالت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إن هيئة الأرصاد: تتوقع تأثر البلاد بموجة حارة لشديدة الحرارة على مدار هذا الأسبوع، وقد تمتد لمطلع الأسبوع المقبل، وذلك بسبب الكتل الهوائية الصحراوية ووجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن هناك زيادة في فترة سطوع أشعة الشمس، حيث متوقع أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 37 درجة مئوية خلال فترة النهار، لافتة إلى أن قيم درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية لها بحوالي 4 درجات مئوية.

تابع موقع تحيا مصر علي