عاجل
الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

المجلس المصري للشؤون الخارجية: 8 مليار دولار حجم الاستثمارات الصينية في مصر

السيسي
السيسي

أوضح الدكتور ضياء حلمي عضو اللجنة الاقتصادية بالمجلس المصرى للشؤون الخارجية، أن الاستثمارات الصينية المباشرة في مصر كبيرة وتخطت 8 مليار دولار، قائلا:" الصين لديها تكنولوجيا متقدمة للغاية في صناعات كثيرة، والتعاون يكون من شأنه جذب شركات صينية أخرى".

ضياء حلمي: جذب شركات صينية أخرى

وأكد عضو اللجنة الاقتصادية بالمجلس المصرى للشؤون الخارجية،  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، عبر قناة "دي إم سي"،  وينقله موقع تحيا مصر، أن البنية التحتية فكر أساسى، ومصر قامت بعمل كبير في العشر سنوات كما يستعرق في المعتاد أكثر من 50 سنة، وهذا إنجاز كبير في البنية التحتية والطرق الحديثة.

ونوه عضو اللجنة الاقتصادية بالمجلس المصرى للشؤون الخارجية، بأن الزيارة التاريخية للرئيس السيسي لبكين تؤسس لمرحلة جديدة من التعاون الاقتصادي والتجاري، والصناعة وتطوير التعاون المصري الصيني بمفهوم وفكر استراتيجي.

الرئيس السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة للصين استمرت 4 أيام

وعاد الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أرض الوطن بعد قيامه بزيارة لدولة الصين خلال الفترة من ٢٨ إلى ٣١ مايو ٢٠٢٤، 

وقبل ذلك، جمع الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات الشقيقة، لقاء أخوي على هامش منتدى التعاون العربي الصيني ببكين.

وفي أول أيام الزيارة، التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي بالرئيس الصيني "شي جينبينج"، بالعاصمة الصينية بكين.

السيسي: العديد من فعاليات التعاون الدبلوماسية والاقتصادية والثقافية مع الصين

وفي وقت سابق صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس الصيني استقبل الرئيس بقاعة الشعب الكبرى في بكين، حيث أجريت مراسم الاستقبال الرسمية، وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف، وتلى ذلك عقد محادثات معمقة بين الرئيسين، تناولت كيفية تعزيز العلاقات الثنائية تزامناً مع الذكرى العاشرة لترفيع العلاقات بين مصر والصين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة، وقد صدر في هذا الإطار بيان مشترك يفصّل مجالات التعاون والتنسيق خلال المرحلة المقبلة، بما في ذلك الإعلان عن عام "الشراكة المصرية الصينية"، الذي سيشهد العديد من فعاليات التعاون الدبلوماسية والاقتصادية والثقافية بين البلدين.

وأوضح المتحدث الرسمي أن المباحثات تناولت رؤى البلدين بالنسبة للتطورات الدولية والإقليمية، حيث شدد الرئيس على ضرورة وقف الحرب في غزة، مؤكداً الخطورة البالغة للعمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية، على الأصعدة الإنسانية والأمنية والسياسية،

تابع موقع تحيا مصر علي