عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حوافز لبناء فنادق جديدة .. خطة حكومية لجذب مزيد من السياح | تفاصيل

تحيا مصر

تستعد مصر لتوسيع النشاط الفندقي بها في إطار خطة حكومية لجذب مزيد من السياح للبلاد ، وتتجه في هذا الإطار لمنح حوافز تمويلية للمستثمرين الذين يعتزمون بناء فنادق جديدة 

أحمد عيسى وزير السياحة يكشف التفاصيل

يأتي ذلك وفقا لتصريحات أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار المصري الذي قال في تصريحات صحفية على هامش منتدى أفريقيا السياحي المنعقد في شرم الشيخ، إلى أن الحوافز تستهدف تشجيع المستثمرين على إتمام عمليات البناء خلال مدة أقصاها 16 شهراً من تاريخ بدء السحب من المبادرة، وبحد أقصى هو يونيو 2026.

وعن المستهدفات السياحية قال: "نستهدف بلوغ عدد السائحين إلى ما يتراوح بين 15.5 مليون إلى 16.5 مليون زائر بنهاية 2024 وهو ما يقل عن المستهدف السابق البالغ ما بين 17 إلى 18 مليون سائح".

وفي سياق متصل أكدت الحكومة في مناسبات عدة أن السياحة أحد القطاعات الاساسية التي تعول عليها الدولة لقيادة الأقتصاد.

وقبل ايام تحدث رئيس الوزراء عن أن العالم ينتظر الافتتاح الرسمي للمتحف المصري الكبير، الذي يُعد أكبر متحف في العالم لما يحويه من عدد كبير من القطع الأثرية المميزة والفريدة، وكذا قاعات العرض التي تستخدم أحدث أساليب وتقنيات العرض المتحفي؛ لإظهار تاريخ الحضارة المصرية القديمة، لذا فالأمر يتطلب منا إضافة اللمسات الجمالية للمنطقة المحيطة بالمتحف، وكذا جميع الطرق المؤدية إليه.

كما أكد الدكتور مصطفى مدبولي أهمية إقامة عدد من الفنادق العالمية في هذه المنطقة، وكذا الاستفادة من وجود مطار " سفنكس" في جذب أكبر عدد من السائحين من مختلف أرجاء العالم، وخاصة المهتمين بالحضارة المصرية القديمة.

وذكرت الحكومة أنه تم  فتح غرف فندقية جديدة في الفنادق التابعة لنا يزيد عددها على 250 غرفة، كما يتم الاستعداد لافتتاح فنادق جديدة في المنطقة، باعتبار أن المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به تستحق أن يكون بها أفخم الفنادق العالمية؛ من أجل تقديم خدمة فائقة لرواد أكبر وأعظم متحف في العالم.

تابع موقع تحيا مصر علي