عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ذكرى ميلاد يونس شلبي.. محطات هامة في حياته الفنية

يونس شلبي
يونس شلبي

يحل اليوم الجمعة الموافق 31 من شهر مايو، ذكرى ميلاد يونس شلبي، نجم الكوميديا الشهير والذي حقق نجاحات كبيرة في أعماله المسرحية وظهوره الخاص والملفت، حيث كان للنجم الكبير يونس شلبي طابع مميز على المسرح وشاشة التليفزيون وتزامنا مع تلك الذكرى، يرصد موقع تحيا مصر محطات في حياة الفنان يونس شلبي.

ذكرى ميلاد يونس شلبي 

ولد الفنان يونس شلبي في مثل هذا اليوم من عام 1941، وذلك في مدينة المنصورة، وتخرج من المعهد العالي للمسرح، وبعدها تألق في عالم التمثيل من خلال دوره في مسرحية مدرسة المشاغبين حيث شعر الجمهور تجاهه بروح الاطفال، واستغل هذا الأمر ليبرزه في مسرحية العيال كبرت، حيث جسد دور فتى غير ناضج عقليا وغير واعي لما يدور حوله، وحقق من خلاله نجاحات كبيرة.

ذكرى ميلاد يونس شلبي 

وقدم يونس شلبي في السينما المصرية ما يقرب من 77 من عمل سينمائي، لكن كان تألقه الأكبر من خلال فيلم الكرنك، وشفيقة ومتولي للمخرج علي بدرخان وإحنا بتوع الاتوبيس للمخرج الراحل حسين كمال.

رحلة يونس شلبي في عالم التمثيل 

أما عن الأعمال الدرامية، فقدم يونس شلبي ما يقرب من 20 مسلسل درامي من بينهم عودة الروح أمام الفنان صلاح ذو الفقار وعيون والستات ما يعملوش كده، و أنا اللي أستاهل.

يونس شلبي 

وتألق يونس شلبي بشكل كبير من خلال مسلسل الكرتون بوجي و طمطم والذي حقق نجاحات كبيرة في فترة عرضه في عدد من المواسم الرمضانية.

اخر أعمال يونس شلبي وسبب وفاته 

وكانت آخر أعمال يونس شلبي وفقا لما رصده موقع تحيا مصر من خلال مشاركته في فيلم أمير الظلام والذي شارك به إلى جانب الفنانة عادل إمام والفنانة شرين سيف النصر وعدد من نجوم الفن الآخرين، وتم عرضه في عام 2002، ولكن قلت مشاركته الفنية بعد ذلك وبدأ المرض يلاحقه ومن ثم توفى.

كانت وفاة يونس شلبي في عام 2007 بعد صراع كبير مع المرض، حيث أجرى العديد من العمليات الجراحية الحادة من بينها عملية زراعة شرايين وعملية قلب مفتوح وبعد رحلة علاج كبيرة في السعودية لقي مصرعه في المستشفى.

وكان قد خرجت زوجة الفنان يونس شلبي وأكدت أن الفنان عاني في اخر أيامه من إهمال كبير ظن قبل نقابة المهن التمثيلية، ولم يكن اي شخص يمد له يد العون وفي فترة مرضه لم يسأل عنه احد ما جعل الأمر يصيبه بأزمة نفسية اكبر.

تابع موقع تحيا مصر علي