عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

شهداء ومصابون في قصف طيران الاحتلال لمخيمي البريج والنصيرات في غزة

غزة
غزة

استشهد وأصيب فلسطينيون فجر الجمعة في قصف نفذه طيران الاحتلال الإسرائيلي وسط قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية إن شهداء وصلوا أشلاء إلى مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح نتيجة قصف عنيف نفذه طيران الاحتلال على مخيم البريج وسط قطاع غزة.

بينما ارتقى شهداء في استهداف منزل سكني بالمخيم الجديد شمال غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وكانت طائرات الاحتلال قصفت منزلاً لعائلة الصوص في محيط مسجد النور في "بلوك 9" بمخيم البريج وسط القطاع، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين واشتعال النيران في المنزل والمنطقة المجاورة.

 حماس قالت إنها أبلغت الوسطاء موقفها الواضح

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها بأن حماس قالت إنها أبلغت الوسطاء اليوم موقفها الواضح أنه في حال أوقف الاحتلال حربه فى غزة فإنهم مستعدون للتوصل إلى اتفاق كامل يتضمن صفقة تبادل شاملة.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

اتفاق مبدئي بين مصر وإسرائيل على فتح معبر رفح

كشفت هيئة البث الإسرائيلية، الخميس، نقلاً عن مصادر، عن اتفاق مبدئي بين مصر وإسرائيل على فتح معبر رفح لإدخال مساعدات إنسانية إلى غزة.

وكانت السلطات المصرية، قد رفضت إعادة فتح حدودها مع غزة بعد أن سيطرت القوات الإسرائيلية على الجانب الفلسطيني من معبر رفح.

وقال مسؤول مصري في وقت سابق: "طالما بقيت القوات الإسرائيلية في معبر رفح، فإن مصر لن ترسل شاحنة واحدة إلى رفح".

وقف الحرب مقابل الأسرى

ووفقا للقناة 12 الإسرائيلية، أشار مستشار الأمن القومي الإسرائيلي، تساحي هنغبي، إلى أن الحكومة الحالية لن تأخذ قرارا بوقف الحرب مقابل استعادة كافة الأسرى.

وأضاف مستشار الأمن القومي الإسرائيلي: "لا أعتقد أن هذه الحكومة ستنجح في استكمال صفقة التبادل كلها".

وشدد على أن " الجزء الإنساني من الصفقة سنبرمه خلال عدد قليل من الأشهر".

الولايات المتحدة تخطط لاجتماع مع مصر وإسرائيل

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها نقلا عن وكالة أكسيوس عن مسؤولين أمريكيين، أكدوا أن الولايات المتحدة تخطط لاجتماع مع مصر وإسرائيل لبحث إعادة فتح الجانب الفلسطيني من معبر رفح، وواشنطن تنظر إلى القاهرة باعتبارها لاعبا رئيسيا في خطة اليوم التالي للحرب بقطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

تابع موقع تحيا مصر علي