عاجل
الإثنين 01 يوليو 2024 الموافق 25 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محتجز إسرائيلي : نتنياهو وحكومته يبحثان عنا لقتلنا وإعادتنا جثثا

المحتجز الإسرائيلي
المحتجز الإسرائيلي إلكسندر توربانوف

قال المحتجز الإسرائيلي ألكسندر تروبانوف في مقطع فيديو نشرته كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس عبر تطبيق تليجرام، أن نتنياهو وحكومته يبحثان عن الأسرى المحتجزين لقتلهم وإعادتهم جثثا. 

محتجز إسرائيلي: الجيش الإسرائيلي حاول قتلي عدة مرات

وأضاف ألكسندر :" اتمتع بصحة جيدة وحاول الجيش  الإسرائيلي قتلي عدة مرات.. شكرًا لواء القدس".

المحتجز الإسرائيلي إلكسندر توربانوف: نتنياهو وحكومته يبحثان عنا لقتلنا وإعادتنا جثثا

كما طلب الأسير ألكسندر من المتظاهرين مواصلة الضغط على الحكومة قائلاً لهم "لا أريد أن أكون الإحصاء التالي. لا أريد أن أكون التالي في الصف، الرجاء مساعدتي في العودة إلى المنزل".

حماس: إسرائيل لن تعيد أسراها إلا وفق شروطنا التي عرضناها على الوسطاء

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع ، أفادت هيئة البث الإسرائيلية، إن إسرائيل ستسلم الوسطاء، مقترحها لـ صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين، ووقف إطلاق النار في قطاع غزة، يأتي ذلك وسط تقارير عبرية تتحدث عن استئناف مفاوضات هدنة غزة.

وذكر موقع "إسرائيل 24" أن:" حركة حماس رفضت الانخراط في أي محادثات بخصوص الرهائن لديها، بعد الغارة الجوية التي شنها سلاح الجو الإسرائيلي على رفح وأسفرت عن مقتل عشرات الفلسطينيين، ليل الأحد".

وكان القيادي في حركة حماس أسامة حمدان أكد خلال مؤتمر صحفي عقد في بيروت إن:" استمرار إسرائيل في المماطلة وشن الغارات الجويةقد يعني أن رهائنها سيعودون مجرد جثث، وربما لن يعودوا أبدا"، مضيفاً أن "لن نعيد الأسرى إلا وفق شروطنا التي عرضناها على الوسطاء".

وتابع القيادي في حركة حماس قائلاً: "ليست لدينا أي معلومات إضافية فيما يتعلق بمصير أو حالة الجنديين الأسرى، والجيش الإسرائيلي نفسه يلتزم الصمت بشأن هذا الأمر".

نتنياهو يعرقل صفقة تبادل الأسرى

وكانت ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، عن مصادر مطلعة قولها إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يحاول عرقلة أي صفقة لتبادل الأسرى مع حركة المقاومة الإسلامية حماس، حتى قبل أن تنضج.

وأفادت الصحيفة نقلا عن تلك المصادر أن العرض الوحيد الذي يدور الحديث عنه حاليا للتبادل يتمثل في صفقة شاملة لإعادة الأسرى جميعا، وقالت المصادر إنه إذا تلقى مجلس الحرب الإسرائيلي عرضا لصفقة تبادل أسرى فسيكون نتنياهو ضمن الأقلية.

وفي ظل المحاولات المتجددة لبدء المفاوضات مع حماس، تحدث مكتب رئيس الوزراء عن مناقشة محتملة بناء على مقترحات جديدة يقودها الوسطاء، لكن مصادر مطلعة على التفاصيل تقول إن الاقتراح الوحيد المطروح على الطاولة هو "الاقتراح المألوف، اتفاق شامل لإعادة كافة المختطفين".

واتهم مسؤولون كبار نتنياهو بأنه في حين أن مجلس الوزراء الحربي يمكنه مناقشة المرحلة الأولى من الصفقة، فإن رئيس الوزراء يعمل على تجنب الوصول إلى هذه النقطة.

وقال أحد كبار المسؤولين إن "نتنياهو لا يحبط الاتفاق بشكل واضح، بل إنه يفعل ذلك حتى قبل أن ينضج الأمر، لذلك يتم تفويت كل فرصة بشكل أساسي".

تابع موقع تحيا مصر علي