عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

في اليوم العالمي للبطاطس.. تعرف على قيمة انتاج مصر وسبب توقف تصديرها

بطاطس
بطاطس

يحتفل العالم بمناسبة اليوم العالمي للبطاطس اليوم في 30 مايو من كل عام فهي من الخضروات الشهية والمفيدة، وتحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة مثل الكربوهيدرات، الألياف، البوتاسيوم، وفيتامين C.

 سبب توقف تصدير البطاطس 

وفي اليوم العالمي للبطاطس، يرصد تحيا مصر قيمة انتاج مصر من البطاطس وسبب توقف تصديرها، ويعود سبب وقف تصدير البطاطس في اليوم العالمي للبطاطس إلى انخفاض إنتاج مصر من أصناف بطاطس التصنيع لهذا الموسم مما أدى إلى خفض العرض فى السوق المحلية وهو ما أثر على الأسعار.

اليوم العالمي للبطاطس 

إن انخفاض إنتاج مصر من أصناف بطاطس التصنيع لهذا الموسم عن السنة الماضية يعد عاملاً مؤثرًا على العرض في السوق المحلية، مما يمكن أن يؤثر سلباً على الأسعار. من المهم أن تتبع السوق والتوجهات الزراعية لفهم تأثير هذه العوامل على السوق واتخاذ القرارات اللازمة.

قيمة انتاج مصر من البطاطس

وكشف السيد القصير، أثناء افتتاح موسم حصاد القمح ومصنع إنتاج البطاطس في شرق العوينات بمحافظة الوادي الجديد، عن وصول إنتاج مصر 6.5 مليون طن وتحتل المرتبة 12 عالميًا.

وتعتبر البطاطس محصولًا اقتصاديًا هام في مصر وتحتل مصر المرتبة الـ 12 عالميًا في إنتاج البطاطس، وهي الأولى على مستوى القارة الإفريقية، حيث أن قطاع البطاطس من القطاعات الزراعية المهمة في مصر، حيث تعتبر مصر واحدة من أكبر منتجي البطاطس في المنطقة ويتم زراعة البطاطس في مصر على مساحات واسعة في مختلف المحافظات، وتلعب البطاطس دورًا هامًا في تلبية احتياجات السوق المحلية والتصديرية، ويعد تحليل إنتاج مصر من البطاطس ومتابعة التوجهات الزراعية في هذا القطاع مهمًا لفهم دوره في الاقتصاد المصري وتأثيره على السوق المحلية والعالمية.

فؤاد البطاطس في اليوم العالمي للبطاطس 

ومن فؤاد البطاطس في اليوم العالمي للبطاطس: توفير الطاقة: تحتوي البطاطس على نسبة عالية من الكربوهيدرات التي توفر الطاقة الضرورية للجسم، غنية بالفيتامينات والمعادن: تحتوي البطاطس على فيتامين C والبوتاسيوم والفوسفور والمغنيسيوم الضروري لصحة الجسم، تحسين صحة الجهاز الهضمي: البطاطس تحتوي على الألياف التي تساعد في تحسين عملية الهضم، دعم صحة القلب: البطاطس تحتوي على البوتاسيوم الذي يساعد في خفض ضغط الدم ودعم صحة القلب، تحسين صحة الجلد: فيتامين C الموجود في البطاطس يساعد في تحسين صحة الجلد والوقاية من الأمراض.

تابع موقع تحيا مصر علي