عاجل
الإثنين 01 يوليو 2024 الموافق 25 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جيش الاحتلال يعلن مقتل 3 من جنوده أثناء الحرب في غزة والضفة

تحيا مصر

سمح جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، بنشر أسماء 3 جنود في صفوفه، قتلوا أمس، اثنان منهم بهجوم في الضفة الغربية، والثالث خلال المعارك في غزة.

ووفق المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي فقد قتل الرقيب إيليا هليل 20 عاما من تل تسيون، والرقيب دييغو شويشا هيرساج 20 عاما من تل أبيب، وهما مقاتلان في فوج نحشون 90 في لواء الكفار، في عملية الدهس التي جرت مساء يوم الأربعاء في نابلس بالضفة الغربية.

مقتل رقيب بالكتيبة 101

إضافة إلى ذلك، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل الرقيب يديديا عزوجي 21 عاما من بلدة رابفا، وهو مقاتل في الكتيبة 101 من لواء المظليين، خلال معركة شمال قطاع غزة.

وأفاد موقع "واينت" العبري، بأنه في المعركة التي قتل فيها الرقيب عزوجي، أصيب جندي من الكتيبة 101 في لواء المظليين بجروح خطيرة، كما أصيب جنديان من الكتيبة 601 من اللواء 401 في سلاح الهندسة بجروح خطيرة خلال معارك جنوب قطاع غزة.

642 قتيل في صفوف جيش الاحتلال

وبذلك، يرتفع عدد القتلى الإجمالي في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر إلى 642، وفق البيانات المحدثة للجيش عبر موقعه الإلكتروني.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مدينة رام الله 

قامت قوات ضخمة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، باقتحام مدينة رام الله التي تضم مقر الرئاسة الفلسطينية ومؤسسات السلطة الرئيسية، إلى جانب اقتحام مدن رئيسية في الضفة الغربية.

حملات دهم واعتقالات واسعة

وشهدت مدن رام الله والبيرة وبيت لحم والخليل ونابلس وطولكرم وجنين وعدداً من القرى، حملات دهم واعتقالات واسعة، عقب تنفيذ عملية دهس قرب نابلس وعمليات إطلاق نار تجاه المواقع الإسرائيلية.

ونفذ شاب فلسطيني عملية دهس استهدف خلالها جنوداً إسرائيليين، عند حاجز عورتا شرقي نابلس، أسفرت عن إصابة اثنين من الجنود وحالتهما خطيرة.

تعزيزات هائلة من جيش الاحتلال الإسرائيلي

وأفادت مصادر فلسطينية بأن تعزيزات هائلة من جيش الاحتلال الإسرائيلي وصلت إلى عمق مدينة رام الله وحاصرت أحد المصارف الرئيسية الكبيرة وعدد من شركات الصرافة، وسط المدينة.

قوات الاحتلال الإسرائيلية اقتحمت منطقة "دوار المنارة"

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية اقتحمت منطقة "دوار المنارة"، وشارع سوق الخضار المركزي "الحسبة"، وشارع الإرسال، وحي البالوع.

وأضافت المصادر أن قوات الجيش أطلقت الرصاص المغلف بالمطاط وقنابل الغاز السام المسيل للدموع بكثافة على المواطنين والصحفيين، بعد اندلاع مواجهات عنيفة.

اقتحام مدينة طوباس

وفي وقت سابق قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء، باقتحام مدينة طوباس، واندلاع مواجهات مع الفلسطينيين.

قوات الاحتلال تقتحم المدينة

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة من بوابة عاطوف شرقها، وانتشرت في عدة أحياء وداهمت منازل لمواطنين.

وشهدت المدينة تزامنا مع اقتحام قوات الاحتلال انقطاعا للتيار الكهربائي، واندلاع مواجهات.

اشتباكات بين المقاومين وقوات الاحتلال

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، بوقوع اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال في بلدة طمون جنوب طوباس.

شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على خان يونس

استشهد عدد من الفلسطينيين، بينهم أطفال، الليلة، وأصيب آخرون في قصف لطيران الاحتلال الإسرائيلي على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي على منزل في خان يونس

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن شهداء، بينهم أطفال، ارتقوا في قصف نفذه طيران الاحتلال على منزل في منطقة معن جنوب خان يونس، جنوب قطاع غزة، حيث نقلوا للمستشفى الأوروبي في المدينة.

يأتي ذلك في وقت قالت فيه مصادر محلية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، إن دبابات الاحتلال المتمركزة وسط مخيم يبنا بجوار مسجد الهدى في المدينة، وقرب مفرق كير وبجوار مسجد علي ابن أبي طالب، وفي مناطق العودة والنجمة والشرقي وفي ملعب برقة وسط مخيم الشابورة، تقصف بين الحين والآخر منازل لمواطنين بالقذائف.

تابع موقع تحيا مصر علي