عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد رفع سعر الخبز.. وزير التموين يعقد اجتماع طارئ بشعبة المخابز غدا

الخبز
الخبز

كشف عبدالله غراب رئيس شعبة المخابز، عن اجتماع عاجل مع وزير التموين غدًا الخميس، لبحث آليات تطبيق قرار الحكومة الأخير بشأن رغيف الخبز .

شعبة المخابز: أسعار العيش المدعم مازالت مستقرة عند 5 قروش

وقال رئيس شعبة المخابز، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، مع الإعلامي أحمد موسى ، وينقله موقع تحيا مصر، أسعار العيش المدعم مازالت مستقرة عند 5 قروش للرغيف حتى نهاية الشهر الجاري.

وأضاف  رئيس شعبة المخابز، بأن وزن رغيف الجرام كان 130 جراما وتراجع إلى 120 جراما ثم استقر عند 90 جراما، معقبا:" 65 % من وجبة المواطن عيش".

وأردف:" ارتفاع تكاليف الإنتاج والعمالة في منظومة الخبز خلال الفترة الماضية، معقبا :" على المواطن تحمل الأعباء في هذه الفترة ".

وأتم :" تكلفة إنتاج جوال الدقيق الواحد تخطت الـ 500 جنيه، مؤكدا على استقرار سعر العيش الحر في المخابز السياحية خلال الفترة المقبلة، :" سعر الخبز وزن 80 جراما نحو 1.5 جنيه و الدولة هي التي تحدد وزن وسعر رغيف الخبز المدعم و دور شعبة المخابز يتلخص في إنتاج العيش".

التموين: :على المواطن تحمل الأعباء في هذه الفترة

ولمزيد من التفاصيل أوضح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية ، أن قرار مجلس الوزراء  اليوم بخصوص سعر الخبز المدعم، قائلا :" قرار اليوم سيسهم في استمرار الدعم".

وأبان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين ،خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، مع الإعلامي أحمد موسى، وينقله موقع تحيا مصر،: " المواطن على بطاقة العيش ليه 5 أرغفة لكل فرد، والرغيف سيكون تكلفته 20 قرشًا بدلا من 5 قروش وذلك اعتبارا من أول شهر يونيو المقبل".

وأكمل وزير التموين، :" اختيار قيمة 20 قرشًا لتحديد سعر رغيف الخبز، هي قيمة مناسبة للمستوى المعيشي في الفترة الحالية، ومفيش حاجة بتكون أقل من جنيه".

وأكد وزير التموين أنه لا صحة لتحرك أسعار السلع التموينية على بطاقة التموين، فمازال سعر كيلو السكر 12 جنيه و60 قرش، والأرز والزيت كما هو دون تغيير".

التموين: نسبة الدعم في وضعها الحالي تعد أكبر مما كان عليه

وأنهى وزير التموين، بأن نسبة الدعم في وضعها الحالي تعد أكبر مما كان عليه خلال عامي 2006، و2007، مؤكدا أن الهدف من قرار الحكومة بتحريك سعر رغيف الخبز المدعم هو الحفاظ على الدعم المقدم والممنوح للمواطنين".

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي