عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عزة مصطفى منفعلة على وزير الصحة: محمد لازم يتعالج

وزير الصحة
وزير الصحة

ناشدت الإعلامية عزة مصطفى، وزير الصحة بمعالجة الشاب محمد بمحافظة المنوفية، حيث يحتاج إلى عملية جراحية لزراعة قوقعة بالأذن بعد أن فقد القدرة على السمع.

شاب يعاني من فقد القدرة على السمع

وأوضحت زوجة الشاب محمد، خلال لقاء تليفزيوني ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على فضائية "صدى البلد" ، مع الإعلامية عزة مصطفى، مساء اليوم الاربعاء، وينقله موقع تحيا مصر، أن زوجها لا يعمل الآن ولا توجد أي شركة تستطيع أن تتحمل تشغيله نظرًا لظروفه الصحية التي يعاني منها بعد ضعف السمع.

وتابعت:" مشكلة محمد في عدم السمع؛ تؤثر علينا في المنزل ومع الأولاد، وأيضًا تؤثر على المصروفات، وعندما يذهب لشغل أي وظيفة؛ يتم الاستغناء عنه بسبب حالته الصحية".

زوجة تستغيث بوزير الصحة لمعالجة زوجها

وأشارت إلى أن زوجها يعاني من ضعف في الأذن ولا يتمكن من السمع بشكل طبيعي، ويجعلنا نلجأ لرفع صوتنا حتى يتمكن من سماعنا قليلا، معقبة: "أتمنى من الله أن الناس تساعده عشان يرجع سليم تاني لبيته ولأولاده".

ومن جهتها وجهت الإعلامية عزة مصطفى، رسالة للدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة، واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، ومبادرة حياة كريمة، بضرورة التواصل مع محمد لإجراء العملية له، قائلة: "محمد لازم يتعالج".

كما ناشدت عزة مصطفى، أيضًا، بعض أصحاب المصانع والشركات ورجال الأعمال في محافظة المنوفية، بضرورة توفير وظيفة عمل مناسبة لـ محمد، حتى تساعده في تغطية تكاليف معيشته هو وأسرته.

والتقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، نظيره الدكتور فخرالدين قوجة، وزير الصحة التركي، لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين، وذلك على هامش اجتماع الجمعية العامة الـ77 لمنظمة الصحة العالمية بـ«چنيف».

وزير الصحة يلتقي نظيره التركي لبحث تعزيز سبل التعاون في المجال الطبي

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزيرين اتفقا على تشكيل لجنة مشتركة رفيعة المستوى، لتنسيق التعاون بين مصر وتركيا في مجال الرعاية الصحية، مضيفا إلى أن الاجتماع تطرق إلى مستجدات موقف إرسال الإمدادات الطبية والإنسانية المقدمة لأهالي قطاع غزة

وأضاف «عبدالغفار» أن الاجتماع ناقش إمكانية توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم ثنائية لتعزيز سبل التعاون في المجال الطبي، من خلال مشروعات ومبادرات تتيح الاستثمار المشترك، ونقل التكنولوجيا الحديثة للقطاع الطبي.

وزير الصحة يناقش مع نظيره التركي تبادل الخبرات في تقديم الرعاية الصحية وإدارة المستشفيات والتعليم الطبي

 

تابع موقع تحيا مصر علي