عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

إشادة برلمانية بمنظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة جنوب سيناء.. ويؤكدون لـ تحيا مصر: نقلة نوعية بخدمات الرعاية الصحية

 التأمين الصحي الشامل
التأمين الصحي الشامل

أكد عدد من أعضاء مجلس النواب لـ تحيا مصر، أن منظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة جنوب سيناء تعد نقلة نوعية لتطوير خدمات الرعاية الصحية، والارتقاء بكفاءتها وجودتها وتلبية لاحتياجات المواطنين بشكل متكامل، وتطبيق التأمين الصحي الشامل يعد من أهم الإنجازات التي تحققت على ارض الواقع. 

النائبة جميانة لويس لـ تحيا مصر: المنظومة الصحية بجنوب سيناء تشهد طفرة غير مسبوقة

وفي هذا الإطار، قالت النائبة جميانة لويس، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن المنظومة الصحية بمحافظة جنوب سيناء شهدت على تطور كبير بكافة مدن المحافظة وذلك لتقديم خدمات صحية للمواطنين. 

وأشادت النائبة جميانة لويس، بالمنشآت الصحية من وحدات صحية ومستشفيات ومراكز طب الأسرة، مؤكده على الإنجاز الكبير الذي تشهده المحافظة في قطاع الصحة. 

وأوضحت عضو صحة النواب، لـ تحيا مصر،  أن اللجنة رصدت عدد من السلبيات والإشكاليات أثناء جولتها الميدانية، وقامت بإصدار عدد من التوصيات لإيجاد حلول سريعة وناجزة لتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين. 

وكشفت النائبة، أن هناك زيارة آخرى للمحافظة لمتابعة تنفيذ توصيات اللجنة، مؤكده أن نظام التأمين الصحي الشامل حقق طفرة نوعية في منظومة الخدمات الصحية. 

وأشارت لويس، أن تلك الزيارة هي الزيارة السادسة للجنة الصحة بشأن متابعة منظومة التأمين الصحي على مستوى المحافظات. 

النائبة ميرفت عبدالعظيم تكشف لـ تحيا مصر توصيات لجنة الصحة للنهوض بمنظومة التأمين الصحي الشامل بجنوب سيناء

وفي سياق متصل، كشفت النائبة ميرفت عبدالعظيم، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، لـ تحيا مصر كواليس زيارة لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب لمحافظة جنوب سيناء، وذلك لتفقد المنظومة الصحية ومتابعة منظومة التأمين الصحي الشامل. 

وقالت النائبة ميرفت عبدالعظيم، إن الوفد تفقد معظم المنشآت الصحية من وحدات صحية ومستشفيات ومراكز طب الأسرة. 

ونوهت النائبة ميرفت عبدالعظيم، إلى وجود عدد من المشكلات البسيطة التي رصدتها اللجنة أثناء زياراتها الميدانية، على سبيل المثال: توجد بعض الإشكاليات التي يواجهها عدد من المواطنين أثناء تسجيلهم في منظومة التأمين الصحي.

 وتابعت عضو صحة النواب، أنه تم عرض عدد من المشكلات التي تم طرحها من قبل المواطنين على المسئولين بالمحافظة للوقوف عليها وإيجاد حلول سريعة لها، موضحه أنه اثناء الزيارة الميدانية تواجد معنا مسئوليين من هيئة الرعاية والتأمين الصحي الشامل ووزارة الصحة. 

وأضافت النائبة، أنه تم التوصل لتوصيات هامة للغاية لحل عدد من المشكلات بمنظومة التأمين الصحي الشامل، من حيث تحسين الوصول إلى الخدمات الصحية الشاملة والحرص على الوصول للمناطق البعيدة والحدودية بما يضمن تحسين جودة الحياة للسكان بتلك المناطق وسهولة توفير الخدمات الصحية اللازمة لهم بالوقت المناسب.

النائبة جمان عمارة لـ تحيا مصر: زياراتنا الميدانية لجنوب سيناء جاءت في إطار الوقوف على مشاريع التأمين الصحي الشامل

ومن جانبها، قالت الدكتورة جمان عمارة عضو لجنة الصحة بمجلس النواب،  أن اللجنة قامت بزيارة ميدانية برئاسة الدكتور أشرف حاتم لمحافظة جنوب سيناء، موضحة أن اللجنة تفقدت عدة مستشفيات بالمحافظة للوقوف على ما وصلت إليه مشاريع التأمين الصحي الشامل في المحافظة.

وأضافت النائبة جمان عمارة، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: تفقدنا المستشفيات بالمحافظة ورأينا مستشفيات على أعلى مستوى، معقبة:" كان لدينا بعض الملاحظات وستقوم اللجنة بتقديمها بصورة رسمية باسم مجلس النواب".

من أهم التوصيات التي سأقوم بأرسالها هي المشورة النفسية سأوصي بأن الذي يقدمها يقوم طبيب مختص أو إننا نقوم بتدريب التمريض ونرفع كفاءته لتقديم خدمة أفضل للمواطن.

تابع موقع تحيا مصر علي