عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاجل| هيئة الدواء تكشف حقية زيادة الأسعار 40%

الأدوية
الأدوية

عقب الإعلامي أحمد موسى، على الأنباء المتداولة بشأن رفع أسعار الدواء، قائلا :"هناك مصدرا في هيئة الدواء المصرية رفض الأنباء المتداولة على بعض المواقع عن وجود زيادات قطعية في سعر المستحضرات الدوائية بنسبة 40 %".

موسى: زيادة سعر بعض الأدوية

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، خلال حلقة اليوم من برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، وينقله موقع تحيا مصر،  :"زيادة سعر بعض الأدوية قد تصل إلى 40 % ولكن ليست نسبة زيادة موحدة لكل الأدوية".

وتابع الإعلامي أحمد موسى، :" كل دواء هيكون له حاجة محددة في الزيادة وكل نوع هيدخل لجنة أو عدة لجان لتحديد السعر وفقا للمواد الخام وتأثيره على المواطن، معقبا:" زيادات الدواء لا تكون بنسب متساوية لاختلاف المواد الخام وطرق التصنيع والمكونات".

موسى: زيادات الدواء لا تكون بنسب متساوية

وواصل :"الهيئة تقف على مسافة واحدة من جميع الشركات والهيئة حريصة على الشركات والمواطن وأغلقت العديد من مخازن الأدوية لارتكاب المخالفات مثل تجاوز هامش ربح الصيدلي".

وأشار موسى، إلى الهيئة تقوم بالغلق لمدة شهر كإجراء فوري لمخالفة الاشتراطات الصحية والأسعار الجبرية على الأدوية وتم التفتيش على المخازن لضبط الأسواق.

أنهى الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية بالغرفة التجارية، الجدل المثار خلال الساعات الماضية حول تحريك أسعار الدواء من عدمه، موضحا إذا حدث تحريك في سعر الدواء سيكون على مراحل، وتدريجيا بنسبة تصل إلى 25%.

شعبة الأدوية: نأمل أن يتراجع سعر الدولار

وأضاف رئيس شعبة الأدوية بالغرفة التجارية، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، وينقله موقع تحيا مصرمساء الثلاثاء، نأمل أن يتراجع سعر الدولار إلى 40 جنيها لتراجع تكاليف إنتاج الدواء.

وتابع الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية بالغرفة التجارية، :"إن الدواء سلعة استراتيجية وأمن قومي، حيث إن توفر الدواء له بعد اجتماعي". 

شعبة الأدوية: الدواء سلعة استراتيجية وأمن قومي

ونوه بأن الأدوية التي تحرك سعرها لها بدائل ومثائل، ولن يزيد سعرها، معلقا: "الناس مبقتش تسأل على دواء الغدة لأنها عرفت أن في بديل وسعره مش غالي".

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي