عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

خاص| روي فيتوريا يقترب من تدريب أحد أندية الدوري السعودي الموسم المقبل

روي فيتوريا
روي فيتوريا

يستعد المدرب البرتغالي روي فيتوريا لتولي تدريب أحد أندية الدوري السعودي في الموسم المقبل، ويمتلك روي فيتوريا تجربة سابقة في الدوري السعودي مع النصر وحقق تاريخ مميز مع العالمي، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل.

روي فيتوريا في الدوري السعودي

وعلم موقع تحيا مصر أن روي فيتوريا المدير الفني السابق لمنتخب مصر دخل في مفاوضات مع العديد من الأندية من أجل اختيار تولى أحد الفرق في الدوري السعودي الموسم المقبل.

وكانت آخر محطات روي فيتوريا مع منتخب مصر ورحل في بداية العام بعد خروج مصر من كأس أمم أفريقيا من دور الـ 16.

أرقام روي فيتوريا مع منتخب مصر

وقاد روي فيتوريا منتخب مصر في 18 مباراة وفاز في 12 مواجهة وتعادل في 4 مباريات وخسر مبارتين وسجل الفراعنة مع روي فيتوريا 46 هدفا واستقبل 20.

أرقام روي فيتوريا مع النصر السعودي

وقاد روي فيتوريا نادي النصر في 86 مباراة وفاز في 54 مواجهة وتعادل في 13 وخسر 19 مباراة وسجل الفريق 191 هدفا واستقبل 96.

روي فيتوريا
روي فيتوريا

تصريحات روي فيتوريا مدرب منتخب مصر السابق

وأضاف روي فيتوريا في تصريحات لصحيفة "أبولا" البرتغالية، الاتحاد المصري لكرة القدم كان يريد تواجدي معهم حتى 2026 وتواجدوا في البرتغال من أجل الحديث معي عن هذا المشروع والتواجد معهم ولهذا الأمر وافقت، واستكمل روي فيتوريا تصريحاته، سعيد بتدريب منتخب مصر والرحلة كانت رائعة ولكنها توقفت في المنتصف وكنت أرغب في الاستمرار، ورحلت عن تدريب منتخب مصر بسبب الضغوطات بعد الخروج من كأس أمم أفريقيا.

وتابع روي فيتوريا تصريحاته، بعد خروج منتخب مصر من كاس أمم أفريقيا كان عليهم أن يقوموا بتغيير المدير الفني فقط لتحسين الأمور، ولعبت مع منتخب مصر 18 مباراة وخسرنا مباراة واحدة فقط أمام تونس وديا، ولم تكن هناك رؤية طويلة المدى للاتحاد المصري لكرة القدم، وزاد روي فيتوريا، اللعب في كاس أمم أفريقيا صعب للغاية والجميع شاهد ما حدث، فمنتخب جمهورية الكونغو أقصى منتخب مصر من البطولة ولديهم أكثر من 20 لاعبا يتواجد في الدوريات الأوروبية، ومنتخب مصر لم يحقق كأس الأمم منذ 13 عاما، ولا يمكن الحديث عن الماضي.

تابع موقع تحيا مصر علي