عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

معارك شرسة بين عناصر المقاومة وقوات الاحتلال قرب مسجد العودة في رفح

تحيا مصر

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية فجر اليوم الثلاثاء عن أن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي التي توغلت قرب مسجد العودة في مدينة رفح، تخوض اشتباكات ضارية بغطاء جوي مكثف مع فصائل المقاومة الفلسطينية.

معارك ضارية مع المقاومة الفلسطينية

وذكر موقع "كود كود" العبري، أن القوات الإسرائيلية تخوض معارك ضارية مع عناصر المقاومة الفلسطينية وسط مدينة رفح الآن، وتعمل القوات على الأرض بغطاء جوي كثيف"، مشيرا إلى أن "الدبابات التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي تتقدم نحو وسط مدينة رفح".

وبحسب مصادر فلسطينية، فإن إطلاق النار متواصل وكثيف وسط مدينة رفح على الشارع الرئيسي، وسط قصف مدفعي مكثف غرب رفح في محيط حي تل السلطان.

قصف مدفعي إسرائيلي

كما تشهد عدة مناطق في رفح حالة نزوح كبيرة جراء القصف المدفعي الإسرائيلي الذي يستهدف المنازل في محيط دوار زعرب وتل السلطان وحي السعودي وفقا لوسائل إعلام فلسطينية.

استشهاد عدد من الفلسطينيين

استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب عدد آخر في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، على قطاع غزة.

استشهاد 7 فلسطينيين

فقد استشهد 7 فلسطينيين وأصيب 6 آخرون في قصف طيران الاحتلال لمنزل شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن طواقم الإسعاف والإنقاذ انتشلت جثامين 7 شهداء و6 جرحى من تحت أنقاض منزل دمرته غارة إسرائيلية في منطقة عريبة شمال رفح.

استشهاد اثنين من طواقم مستشفى الكويت

كما أعلن مستشفى الكويت التخصصي في رفح، استشهاد اثنين من طواقمه العاملة، جراء استهدافهما من طائرات الاستطلاع الإسرائيلية.

خروج مستشفى الكويت التخصصي عن الخدمة

وفي سياق متصل، أعلنت إدارة المستشفى خروجه عن الخدمة بسبب توسيع عدوان الاحتلال في محافظة رفح، والاستهدافات المتكررة والمتعمدة لمحيط المستشفى، والتي كان آخرها استهداف بوابة المستشفى.

غارات عنيفة وقصف مدفعي مكثف وسط وشرق المحافظة

وتعرضت رفح خلال الساعات الأخيرة لسلسلة غارات عنيفة وقصف مدفعي مكثف وسط وشرق المحافظة، بالتزامن مع نسف قوات الاحتلال الإسرائيلي عددا من المنازل والمنشآت.

طيران الاحتلال يشن غارات على مخيم النصيرات

وفي سياق متصل، شن طيران الاحتلال غارات على مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أسفر عن وقوع عدد من الشهداء والجرحى، جرى نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، بالتزامن مع قصف مدفعية الاحتلال شرق مخيم البريج.

وأعلن مستشفى شهداء الأقصى أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع توريد الوقود للمستشفى، ما يهدد بوقف خدماته الصحية خلال الساعات القليلة المقبلة.

استشهاد فلسطيني وإصابة أخرون في غارة إسرائيلية

كما استشهد فلسطيني وأصيب آخرون، في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في شارع غزة القديم شمال القطاع، بالتزامن مع قصف مدفعي عنيف على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

العدوان الإسرائيلي على غزة برا وبحرا وجوا منذ 7 أكتوبر

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 36050 فلسطينيا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 81026 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

تابع موقع تحيا مصر علي