عاجل
الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد الجوية تفاجئ المواطنين حول حالة الطقس غدا الثلاثاء

تحيا مصر

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الثلاثاء،  متوقعة انخفاض فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2: 3 درجة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

طقس الغد

وبحسب نقله موقع تحيا مصر صادر عن هيئة الأرصاد الجوية ، يسود طقس حار نهارا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب البلاد، معتدل ليلا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ووفق بيان هيئة الأرصاد الجوية يشهد نشاط رياح على أغلب الأنحاء، وفرص أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة وفترات متقطعة من جنوب سيناء.

درجات الحرارة

وإليكم بيان بدرجات الحرارة غدا الثلاثاء: 

القاهرة العظمى 32 درجة والصغرى 21، والإسكندرية العظمى 26 والصغرى 19، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 18، وسوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 25، وقنا العظمى 41 درجة والصغرى 26، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 27 درجة.

وفي السياق أوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الساعات المقبلة، والأحوال الجوية المتوقعة.

وقالت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس خلال الساعات المقبلة تشهد انخفاض في قيم درجات الحرارة؛ لأن المنخفض الجوي المؤثر على حالة الطقس تحرك سريعًا إلى المناطق الشرقية، وتكون درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية لها بحوالي درجتين.

انخفاض درجات الحرارة

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه مع تقدم ساعات النهار، فإن الكتل الهوائية الشمالية ستؤثر على جميع المحافظات؛ فيحدث انخفاض في قيم درجات الحرارة خلال فترة الليل وتكون الأجواء ربيعية معتدلة لطيفة في معظم المحافظات، خاصة مع وجود نشاط للرياح، يساعد على الشعور بانخفاض الحرارة.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تصل إلى 35 درجة مئوية خلال فترة النهار، حيث يسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري، شديد الحرارة على المناطق الجنوبية، ويبدأ تأثير الكتل الهوائية الشمالية "نشاط رياح" على السواحل الشمالية الغربية؛ فتكون الأجواء مائلة للحرارة خلال فترات النهار,

 

تابع موقع تحيا مصر علي