عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

موقف الشناوي.. حسام حسن يستقر على ترتيب حراس المرمى في تصفيات كأس العالم

حسام وإبراهيم حسن
حسام وإبراهيم حسن

كشف مصدر داخل اتحاد الكرة المصري لكرة القدم، عن حسم الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام حسن، ترتيب حراس مرمى الفراعنة، في مباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو في تصفيات كأس العالم 2026.

ويستعد منتخب مصر الأول بقيادة التوأم حسام وإبراهيم حسن، لخوض معسكر تدريب خلال الفترة المقبلة، لمواجهة كل من بوركينا فاسو وغينيا بيساو في مباريات الجولة الثالثة والرابعة أيام 6 و10 يونيو على الترتيب، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

الشناوي الحارس الأساسي 

وعلم "تحيا مصر" من مصادره، أن حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر قد استقر بشكل كبير على ضم الرباعي، محمد الشناوي ومصطفى شوبير من النادي الأهلي، بجانب محمد عواد حارس مرمى الزمالك والمهدي سليمان من الاتحاد السكندري.

وأفاد المصدر، أن حسام حسن سيعتمد على محمد الشناوي كحارس أساسي لمنتخب مصر أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو، ويأتي بعده محمد عواد، وثالثًا مصطفى شوبير، وأخيرًا المهدي سليمان.

وسوف ينطلق معسكر منتخب مصر يوم 28 مايو الجاري، وذلك استعدادًا لمواجهة بوركينا فاسو على ستاد القاهرة الدولي يوم 6 يونيو المقبل، ثم يحل ضيفًا على منتخب غينيا بيساو يوم 10 من الشهر نفسه.

تصريحات حسام حسن

وقال حسام حسن في تصريحاته الصحفية، "لقد طلب من الاتحاد المصري لكرة القدم ورابطة الأندية، بتوفير وقت قبل الأجندة الدولية، للاستقرار فنيًا قبل مواجهتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو، وذلك لأن الوقت لن يسمح بإقامة معسكر خارج الأجندة الدولية".

وأكمل، "أنا لم أطلب بشكل أو بآخر بإلغاء مسابقتي الدوري العام أو بطولة كأس مصر، ورابطة الأندية التي حددت موعد معسكر المنتخب يوم 25 مايو الجاري".

وأضاف حسام حسن، "هناك لاعبين في أندية الدوري المصري تفتقد أساسيات كرة القدم في استلام الكرة والتسلم، ولا تساوي السعر المطلوب فيها سواء الراتب أو قيمة الصفقة".

وواصل مدرب المنتخب، "لا يوجد لاعبين جدد في الدوري يستحقون الانضمام إلى منتخب مصر في المعسكر المقبل، وأؤكد أن تقييم اللاعبين لن يأتي "بالحب"، أن كرة القدم في مصر هي الجانب المعنوي المهم للشعب المصري".

واتم حسام حسن، "الجهاز الفني يجلس في المقصورة الرئيسية خلال المباريات، وندعو الله أن نرى لاعبا واحدًا يستحق الانضمام لمنتخب مصر، وأتمنى أن يقول لي أي شخص عن أي لاعب في الدوري يستحق الانضمام لمنتخب مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي