عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

غرفة شركات السياحة تحذر المواطنين خلال موسم الحج

الكعبة المشرفة
الكعبة المشرفة

حذر الدكتور مجدي صادق ،عضو غرفة شركات السياحة، من ما أسماهم سماسرة الحج لإستغلالهم تأشيرة الزيارة للمملكة العربية السعودية.

وقال مجدي صادق ،عضو غرفة شركات السياحة، خلال تصريح خاص لموقع تحيا مصر أن ما يسمى بسماسرة الحج يوهمون المواطنين بإمكانية أداء فريضة الحج شاملة الإقامة والتنقل بمبلغ 100 الف جنية فقط.

القبض على سماسرة الحج في السعودية

وأوضح  الدكتور مجدي صادق ،عضو غرفة شركات السياحة، أن البعض لجأ لعروض “سماسرة الحج” وفوجؤوا بعدها بالقبض على السماسرة داخل أراضي المملكة العربية السعودية .

وأكد  الدكتور مجدي صادق ،عضو غرفة شركات السياحة، فى تصريحات رصدها موقع تحيا مصر أن أمن الحرمالمكي والنبوي يقوم بمراجعة تأشيرات الحجاج بشكل عشوائي لتبين حصولهم على تأشيرات خاصة بالحج وليست تأشيرات زيارة .

وهم الشركات السياحية

وشدد  الدكتور مجدي صادق ،عضو غرفة شركات السياحة،  على كون ما يسمى بسماسرة الحج يوهمون المواطنين على كونهم يتبعوا شركات سياحية ولكنم يعملون بشكل غير قانوني من الأساس ولا يتبعوا أيا من شركات السياحة المصرح لها.

وأشار  الدكتور مجدي صادق ،عضو غرفة شركات السياحة،  إلى أن المواطنين بإماكنهم التأكد من وجود شركة السياحة التي يروج لها السماسرة من عدمه عن طريق الرقم المختصر لوزارة السياحة المصرية،مطالبا بالإبلاغ عن أي شركة يتبين عم وجود تصريح لها لدى وزارة السياحة .

أول أفواج حج الجمعيات الأهلية

هذا وتبدأ وزارة التضامن الاجتماعي في سفر أول أفواج حج الجمعيات الأهلية اعتبارا من يوم 29 مايو 2024، على أن يتم سفر باقى الحجاج تباعا مع تيسير كافة الإجراءات لزوار بيت الله وتذليل أى عقبات، حيث يرافق حجاج الجمعيات المشرفين طوال فترة إقامتهم فى المملكة العربية السعودية لتأدية مناسك الفريضة.

وأكدت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة المؤسسة القومية لتيسير الحج، أنه تم التعاقد على فنادق مميزة لإقامة حجاج الجمعيات الأهلية خلال فترة تأدية المناسك، كما تم التعاقد على توفير الخدمات لحجاج الجمعيات الأهلية من حيث توفير أتوبيسات حديثة لنقل الحجاج خلال تواجدهم فى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج من مكة إلى عرفات وإلى أماكن تأدية المناسك، أيضا التعاقد على الخيام فى عرفات وفى "منى.

تابع موقع تحيا مصر علي