عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير النفل: استهلاك 100 طن مفرقعات في مسار الخط الأول للقطار السريع

وزير النقل
وزير النقل

تحدث الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، عن مشروع القطار السريع المصري، قائلا :"القطار الكهربائي السريع يتكون من 23 محطة بطول 675 كيلو ويبدأ من السخنة إلى مطروح".

وزير النقل: القطار الكهربائي السريع يتكون من 23 محطة

وأضاف الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل،  في حوار خاص مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد،  وينقله موقع تحيا مصر ، بأنه تم استهلاك 100 طن مفرقعات في مسار الخط الأول للقطار السريع، معقبا:" سيتم إعداد أسوار خرسانية بمحيط المناطق المفتوحة بمحطات هذا المشروع".

وتابع :"نوفر البازلت والفلنكات الخرسانية للتحالف القائم على تنفيذ مشروع القطار السريع، حيث كان يتم استيراد الفلنكات الخشب والخرسانية والصاج من الخارج في وقت سابق".

ونوه الوزير بأنه تم إنشاء 6 شركات مصرية وطنية منهم 3 قطاع خاص لتصنيع الفلنكات الخرسانية للقطار السريع ، معقبا :"فلنكات القطار السريع حاليا هي صناعة مصرية".

وزير النقل: 23 شركة مصرية تعمل في محطات القطار الكهربائي السريع

وواصل :" مشروع القطار الكهربائي السريع في مصر، له معايير فنية هندسية كبيرة، وتم تجهيزه ليكون هناك اتزان مناسب، حيث يتم إعداد مجاري لتجميع المياه في المسار المخصص له".

وأكمل :"لدينا 23 شركة مصرية تعمل في محطات القطار الكهربائي السريع، معقبا :"لدينا 200 شركة مصرية تعمل في المحطات والجسور وغيرها، كما أن هناك تحالف شركات مصرية مسئولة عن أنظمة الحريق والسلالم المتحركة في محطات القطار الكهربائي السريع".

وأكد وزير النقل، أن الأعمال المدنية في القطار الكهربائي السريع نفذتها شركة مصرية، والغرف الفنية للسيطرة والتحكم في القطار الكهربائي السريع تنفذها شركة سيمنز الألمانية.

وزير النقل: شركة سيمنز الألمانية ستدير القطار الكهربائي السريع

وأردف :" شركة سيمنز الألمانية ستدير القطار الكهربائي السريع في البداية ثم يتم تسليمها ليتم تشغيلها بمصريين، كما أن نسبة استكمال الجسور وصلت 75 % ونسبة استكمال المحطات 65 % في القطار الكهربائي السريع ".

وأنهى:" 55 % من سكان مصر في الصعيد، كما أن العالم الكبير الدكتور فاروق الباز أكد ضرورة إقامة وادٍ موازٍ لوادي النيل الأصلي لأن مصر تميل ناحية الغرب ".

 

تابع موقع تحيا مصر علي