عاجل
الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أستاذ قانون دولي لـ قصواء الخلالي: تحرك مصر الرسمي أمام مجكمة العدل الدولية ضد الكيان الصهيوني يُعطي الدعوى ثقل كبير

قصواء الخلالي
قصواء الخلالي

أكد نبيل حلمي أستاذ القانون الدولي العام أهمية إعلان مصر اعتزامها، دعم جنوب أفريقيا برفع دعوى قضائية بشأن الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين، مؤكدا أنها جاءت في توقيت هام لدعم الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته.

تدخل مصر في دعوى جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية ضد الكيان الصهيوني يُعطي الدعوى ثقل كبير

وتابع حلمي خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء المذاع على قناة سي بي سي، انه يحق لمحكمة العدل الدولية إصدار قرارات محددة لاتخاذ تدابير عاجلة لعدم اختراق قواعد القانون الدولي والإنساني

واكمل استاذ القانون الدولي ان تدخل مصر في دعوى جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية ضد الكيان الصهيوني يُعطي الدعوى ثقل كبير.

الإبادة الجماعية كانت واضحة لمحكمة العدل الدولية

وأضاف أن الإبادة الجماعية كانت واضحة لمحكمة العدل الدولية، حينما تقدمت جنوب افريقيا امام المحكمة الدولية سابقا، مشيرا إلى أن  دخول مصر وتحركها الرسمي جاء في توقيته السليم، في ظل تحرك إسرائيل نحو رفح وتصعيدها للاحداث بشكل مستمر.

وأكد نبيل حلمي أن تدخل مصري قانوني في ظل الاعتداءات على إسرائيل ، واتخاذها إجراءات تصعيدية ومخالفتها للقوانين والأعراف  الدولية.
 

تدخل مصر يمثل مكسب كبير للقضية الفلسطينية

واختتم أن تدخل مصر يمثل مكسب كبير للقضية الفلسطينية، لافتا النظر لرفض استمرار العدوان الحالي وتداعياته الخطيرة في قطاع غزة وعلى القضية الفلسطينية.

قصواء الخلالي: يوجد تصاعد دولي تجاه القضية الفلسطينية

وفى ذات السياق قالت الإعلامية قصواء الخلالي إنه يوجد تصاعد دولي تجاه القضية الفلسطينية، كما يوجد تصاعد ايضا من الموقف المصري تجاه ما يحدث من انتهاكات اسرائيل.

ونوهت الإعلامية قصواء الخلالي، لخطاب الخارجية المصرية الذي أعلنت فيه اعتزام مصر التدخل رسمياً لدعم الدعوى التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية للنظر في انتهاكات إسرائيل لالتزاماتها بموجب اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها في قطاع غزة.

وأشارت الإعلامية قصواء الخلالي أن الخارجية المصرية خطابها كان متزنا، ويؤكد تحرك مصر الفعلي على أرض الواقع معقبة:" انتهى وقت الكلام وبدأ وقت الفعل"

تابع موقع تحيا مصر علي