عاجل
الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى: السلطة الفلسطينية هي المسؤول الأول عن حماية غزة

أحمد موسى
أحمد موسى

وجه الإعلامي أحمد موسى، رسالة تحذيرية شديدة اللهجة من الانسياق وراء من يتحدث عن دور مصر في حماية قطاع غزة ورفح الفلسطينية.

موسى: مصر تقوم بجهد دبلوماسي واستخباراتي وإنساني في فلسطين 

وقال الإعلامي أحمد موسى، خلال برنامجه "على مسئوليتي"، المُذاع عبر فضائية " صدى البلد"، وينقله موقع تحيا مصر : "يجب عدم الانسياق وراء من يتحدث عن دور مصر في حماية غزة".

وتابع الإعلامي أحمد موسى:" السلطة الفلسطينية هي المعنية والمسئولة عن حماية غزة، ورغم ذلك مصر تقوم بجهد دبلوماسي واستخباراتي وإنساني في فلسطين".

وواصل :" مصر لها دور إيجابي ودولي لحل القضية الفلسطينية، مؤكدا: لا أحد يجرؤ على الاقتراب من الحدود المصرية بشكل مباشر أو غير مباشر".

موسى: مصر طالبت أكثر من مرة بوقف إطلاق النار

وأكمل:" مصر طالبت أكثر من مرة بوقف إطلاق النار وتطبيق حل الدولتين، والعالم يتابع عن كثب الجهود المصرية من أجل القضية الفلسطينية".

ونوه بأن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يكرر ما فعله شارون في 2005 عندما قرر الانسحاب من غزة.

وفي وقت سابق أفادت قناة القاهرة الإخبارية، نقلاً عن مصدر رفيع المستوى، أن مصر حذرت إسرائيل من تداعيات استمرار سيطرتها على معبر رفح من الجانب الفلسطيني وحملتها المسؤولية كاملة عن تدهور الوضع الإنساني بقطاع غزة. 

نزوح 110 ألف فلسطيني من رفح

وذكرت القناة الإخبارية، نقلاً عن المصدر أن:"مصر قامت بدورها للوصول إلى اتفاق هدنة وتحملت مسؤوليتها التاريخية تجاه الشعب الفلسطيني". 

مصر تحذر إسرائيل من تداعيات استمرار سيطرتها على معبر رفح تحملها مسؤولية تدهور الأوضاع في غزة 

ومنذ الاثنين الماضي، فر أكثر من 110 آلاف من الفلسطينيين من المدينة المكتظة بالنازحين منذ الاثنين الماضي.

وفي الولايات المتحدة كرر البيت الأبيض أمله في ألا تشن إسرائيل عملية كاملة في مدينة رفح الفلسطينية قائلا إنه لا يعتقد أن ذلك سيحقق هدف إسرائيل المتمثل في هزيمة حماس.

و اتخذت الحكومة الإسرائيلية المصغرة، أمس قرارا بتوسيع عملياتها العسكرية في رفح، بشكل محدود، بما لا يتجاوز الخط الأحمر الذي رسمته الولايات المتحدة سابقا.

تابع موقع تحيا مصر علي