عاجل
الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد رفض الأهلي.. مصدر يكشف قرارات اتحاد الكرة حول مباريات كأس مصر

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

كشف مصدر داخل الاتحاد المصري لكرة القدم، عن اتخاذ "الجبلاية" عدة قرارات حول مباريات دور الـ 32 من مسابقة كأس مصر، وذلك بعد قرار الأهلي برفض اللعب بدون اللاعبين الدوليين، بسبب معسكر منتخب مصر بقيادة حسام حسن

وقد رفض النادي الأهلي خوض مباراة الألومنيوم في دور الـ 32 من بطولة كأس مصر بدون اللاعبين الدوليين، لتوفير مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المشاركة، وعدم وجود لائحة تنص ذلك.

 

قرارات اتحاد الكرة

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ "تحيا مصر"، أن اتحاد الكرة يتجه إلى تأجيل مباريات دور الـ 32 من مسابقة كأس مصر، للفرق التي تضم لاعبين دوليين، وهم الأهلي والزمالك وبيراميدز.

وأكد، أن النادي الأهلي هو الوحيد الذي قدم اعتراض بسبب اللاعبين الدوليين حتى الآن، برفض لعب مباراة الألومنيوم في دور الـ 32 من بطولة الكأس، بسبب إقامة معسكر منتخب مصر قبل الأجندة الدولية بأسبوع واحد.

وشدد المصدر، أن المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، هو من رفض خوض مباراة الألومنيوم بدون اللاعبين الدوليين، لأن انضمامهم إلى معسكر المنتخب الوطني عقب نهائي دوري أبطال إفريقيا سيضرهم بدنيًا وفنيًا، ورغبته في منح اللاعبين راحة سلبية بعد مباراة الترجي.

 

فرمان من كولر قبل النهائي

وكشف مصدر مسؤول داخل النادي الأهلي، عن فرمان المدير الفني مارسيل كولر على لاعبي الفريق الأول قبل المواجهة النارية أمام الترجي.

وقد أصدر مارسيل كولر قرارًا بفرض حظر إعلامي على الجهاز الفني واللاعبين، وذلك من أجل الحفاظ على سرية التدريبات الخاصة والتكتيكية، استعدادا لمواجهة بطل تونس في دوري أبطال إفريقيا.

وأكد المصدر، أن المدير الفني السويسري مارسيل كولر سيعتمد على تواجد الحارس مصطفى شوبير لحراسة عرين المارد الأحمر أمام الترجي في نهائي دوري الأبطال.

وشدد، لكن محمد الشناوي قائد وحارس مرمى فريق الأهلي، سيتواجد مع بعثة الفريق التي تتجه إلى تونس، بناء على طلب مارسيل كولر، والذي يرغب في تواجد الشناوي معه في لقاء النهائي، تحسبًا لإصابة شوبير في المباراة.

وسوف يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضيفًا على نظيره الترجي، في المواجهة المرتقبة التي تجمع بينهما مساء يوم السبت المقبل على ستاد "رادس" معقل الفريق التونسي، وذلك في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2024.

 

تابع موقع تحيا مصر علي