عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تكريم أحمد صيام في مهرجان تطوان الدولي

أحمد صيام
أحمد صيام

كرم مهرجان تطوان الدولي لمسرح الطفل الفنان المصري أحمد صيام خلال فعاليات الدورة الخامسة عشرة من المهرجان.

تصريحات أحمد صيام 

من جانبه، قال أحمد صيام في تصريحات يرصدها تحيا مصر: احنا عندنا سلاح وهو سلاح الفن.. وكان عندنا في الستينيات الأوبريتات، وقدمنا في التسعينيات أوبريت القدس حترجع لنا.

أحمد صيام 

وتابع: عايزين نعمل أوبريت جديد عن مساندة القضية الفسطينية ويترجم لكل اللغات ويتذاع على المحطات الفضائية وندخلهم من السوشيال ميديا ونعمل نسخة ونهديها لكل المحطات.

وأضاف: عايزين نقف جنب قضيتنا بسلاحنا.. والقوى العظمى هي قوة هشة قاعدين يعملوا حروب عشوائية ويضربوا في الاطفال والستات، ومطولوش حاجه من المقاومة الفلسطينية.

أحمد صيام في برنامج من مصر

هذا وقال أحمد صيام في برنامج من مصر عبر شاشة قناة cbc الفضائية، أنه بعد دخول الجامعة تم اكتشافه على مسرح الجامعة، وأشار إلى أن المخرج جلال الشرقاوي من الأشخاص الذين كان لهم دورا هام في بداية مشواره، معلقة: “مجال الفن احتاج مني قراءة كتب كثيرة وعملت أبحاث”.

واستطرد، العمل مع الفنان عادل إمام حلم كبير لجميع الفنانين وعملت معه فيلم السفارة في العمارة، وفيلم بوبس.. ودوري في مسلسل حديث الصباح والمساء من الأعمال الفنية الهامة بالنسبة لي.. العمل مع عادل إمام كان الحلم، وفرحة غير طبيعية، ورعب شديد في نفس الوقت لم أحسه في حياتى.

ولفت إلى أن الفن له دور هام في حياة الإنسان، وخاصة في التثقيف ونشر الوعي، وأضاف: “هناك أجيال علمتنا جيدا، ووضعت أقدامنا على الطريق الصحيح، وفيه ناس كثيرة كان لها تأثيرها في مشواري.. ولم يكن في ذهنى حب التمثيل حتى أصبحت في الجامعة، ولم أكن مدركا التمثيل، وبدات التمثيل في كلية التجارة”.

أحمد صيام يتألق في مسلسل حق عرب

وتألق أحمد صيام في مسلسل حق عرب من بطولة أحمد العوضى، دينا فؤاد، رياض الخولى، وفاء عامر، وليد فواز، دنيا المصرى، كارولين عزمى، أحمد صيام، سلوى عثمان، وفاء مكى، أحمد عبد الله محمود، ميدو ماهر، الطفل منذر مهران وتأليف محمود حمدان وإخراج إسماعيل فاروق وإنتاج شركة سينرجى، وحقق مسلسل حق عرب نجاح واسع ولاق ردود فعل إيجابية. 

بالإضافة إلى مسلسل رحيل من بطولة ياسمين صبري، أحمد بدير، محمد كيلاني، أحمد صلاح حسني، محمد مهران، مي القاضي، لبنى ونس، حازم سمير. المسلسل من إخراج محمد عبد السلام، وتأليف محمد عبد المعطي.

تابع موقع تحيا مصر علي