عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأسبوع المقبل.. مجلس الشيوخ يناقش زيادة مراكز التنمية الشبابية والسياسات الضريبية

 المستشار عبد الوهاب
المستشار عبد الوهاب عبد الرازق

يعقد مجلس الشيوخ جلسته العامة، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، يوم الأحد القادم، لمناقشة طلب مناقشة عامة مقدم من النائب زين الإطناوي، وعشرين عضوا آخرين، لاستيضاح سياسية الحكومة بشأن "خطط التوسع في مراكز التنمية الشبابية وبما يضمن تكاملها مع الهيئات الشبابية الآخرى". 

دور السياسات المالية والضريبية في تحقيق التنمية الإقتصادية

كما تشهد الجلسة العامة مناقشة طلب مناقشة عامة مقدم من النائب ياسر محمد زكي، وعشرين عضوا آخرين، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن "دور السياسات المالية والضريبية في تحقيق التنمية الإقتصادية، وجذب الإستثمارات الأجنبية وتعزيز سبل الشراكة بين القطاعين العام والحاص". 

إحالة تقارير من مجلس الشيوخ إلى الحكومة 

كما يحيل مجلس الشيوخ، عددا من تقارير اللجان النوعية إلى الحكومة لتنفيذ ما ورد بها من توصيات.

وجاءت هذه التقارير التي تحال من مجلس الشيوخ إلى الحكومة على النحو التالي:

1_ تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ومكتب لجنة الشئون المالية والاقتصادية والإستثمار عن طلب المناقشة العامة المقدم من النائب طارق نصير، وأكثر من عشرين عضوًا من الأعضاء، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن المناطق الصناعية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس. 

2_ تقارير لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل عن الإقتراحات برغبات المقدمة من: 

_ النائب هشام الحاج علي، بشأن: "إنشاء كوبري علوي مروري على طريق مصر إسكندرية الزراعي والسكة الحديد خط القاهرة الغسكندرية بين نقطة ك 75|200 بقرية أبو مشهور مركز بركة السبع _ محافظة المنوفية لربط البر الشرقي بالبر الغربي". 

_ النائب محمد صبري، بشأن "سرعة تنفيذ مشروع مترو الإسكندرية". 

_ النائب محمود أبو سديرة، بشأن: " نقل الاختصاصات والإشراف والولاية على قرى شباب الخريجين من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي إلى وزارة التنمية المحلية". 

_ النائب علاء طاحون، بشأن " إيقاف القطار 118|119 بمنطقة شما_ مركز أشمون_ محافظة المنوفية.

3_ تقريرا لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن طلبات المناقشة العامة المقدمة من: 

_ النائبة يسرا أحمد فؤاد، وعشرين عضوا آخرين، لاستيضاح سياسة الحكومة، بشأن " سبل تعزيز كفاءة صناعة خدمات التعهيد للبرمجيات وتكنولوجيا المعلومات"، والنائب علاء مصطفى، وعشرين عضوا من الأعضاء لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن "الاستفادة من صناعة التعهيد في مصر". 

_ النائب جميل حليم حبيب، وأكثر من عشرين عضوا من الأعضاء، لاستيضاح سياسة الحكومة، بشأن "المدارس التكنولوجية التطبيقية وبصفة خاصة خطة التوسع في إنشائها، ونطاق توزيعها الجغرافي". 

4_ تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومكتبي لجنتي الإسكان والإدارة المحلية والنقل، والثقافة والسياحة والآثار والإعلام عن الاقتراحين برغبة المقدمين من النائب محمد عبدالعليم الشيخ، بشأن " إنشاء فرع مدرسة صناعة الذهب والمجوهرات للتكنولوجيا التطبيقية إيجيبت جولد في مدينة الأقصر"، وإنشاء مدرسة تكنولوجية تطبيقية متخصصة في إدارة الفنادق والضيافة في مدينة الأقصر". 

5_ تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومكتب لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل عن الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد عبدالعليم الشيخ، بشأن إنشاء مدرسة _وي_ للتكنولوجيا التطبيقية، متخصصة في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مدينة الأقصر". 

6_ تقرير لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام عن الاقتراح برغلة المقدم من النائب رامي جلال، بشأن " إنشاء اوركسترا موسيقي مصري، يضم الآلات الموسيقية المصرية القديمة والآلات الموسيقية المصرية الفلكلورية".

_ تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار، ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن الطلب المقدم من النائب أكمل نجاتي، بشأن " دراسة الأثر التشريعي للقانون رقم (153) لسنة 2022 بالتجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية وبتجديد العمل بالقانون رقم (79) لسنة 2016 في شأن إنهاء المنازعات الضريبية". 

تابع موقع تحيا مصر علي