عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"بسبب المنشطات".. اتهام إنجليزي يطارد تاريخ ليونيل ميسي مع برشلونة

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

منذ بداية ظهور الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي قائد فريق إنتر ميامي الأمريكي، واشتهر عنه بمرض في نقص هرمون النمو، وقد تحمل نادي برشلونة الإسباني نفقات علاجه كاملة، ليصبح بطل كأس العالم ضمن أساطير كرة القدم على مر التاريخ.

وقبل انضمام ميسي إلى النادي الكتالوني، كان يتحمل والده جميع نفقات علاجه والتي كانت تصل إلى 1000 يورو سنويًا، وعند انتقاله إلى قلعة "كامب نو" عام 2000 واستمرار علاجه لمدة سنتين، تحمل نادي برشلونة هذه المسؤولية.

ميسي في مرمى الاتهام

وقال جوي بارتون نجم نيوكاسل يونايتد ومانشستر سيتي الأسبق، أن ليونيل ميسي معدل وراثيًا، وذلك ما صنعه أسطورة في عالم كرة القدم".

وأوضح الإنجليزي بارتون خلال تصريحاته في برنامج "Common Sense Podcast"، "بالتأكيد ليونيل ميسي هو أسطورة بالنسبة لي وللجميع، لكنه تعاطى الكثير من المنشطات والمعدلات الوراثية في سن الطفولة، لتصنع منه لاعب كرة قدم من طراز فريد".

وأضاف نجم مانشستر سيتي الأسبق، "ليونيل ميسي حصل على العديد من الأدوية التي تساعده على النمو، وحسب معلوماتي إنه لا يوجد أي لاعب فعل ذلك أبدًا".

وشدد، "إذا تناول ميسي العشاء المشوي أو أي شيء آخر، وكانت أسرته تركته ينمو بشكل طبيعي، لن يتواجد في عالم كرة القدم من الأساس، ولن يكون بهذا الحجم ويحقق ما حققه مع برشلونة"، مشيرًا إلى جميع الأرقام القياسية والبطولات التي حققها الأرجنتيني على مر التاريخ.

تصريحات ليونيل ميسي

تحدث الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي لاعب فريق إنتر ميامي الأمريكي، عن موعد إعتزاله لكرة القدم، في تصريحات سابقة.

وقال ليونيل ميسي في تصريحاته، "لقد كنت محظوظًا بتحقيق كل الألقاب خلال مسيرتي في عالم كرة القدم، دعني أعترف بأنني كنت محظوظًا بالفعل، والآن لا أستطيع أن أتمنى المزيد، لكنني سأحاول أن أستمتع كثيرًا بكل ما تبقى لدي".

وأكمل ميسي، "إذا لم أحقق كأس العالم، كنت سأعتزال كرة القدم بكل تأكيد، لكن بعد تحقيق لقب المونديال تغير كل شيء، أرى إنني قادرًا على التواجد داخل المستطيل الأخضر، لكن في اللحظة التي لم أشعر فيها بمساعدة فريقي، سأعلق حذائي على الفور".

تابع موقع تحيا مصر علي