عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السعودية ترفع درجة الأنذار الأحمر.. وتحذيرات من سقوط أمطارغزيرة وسيول

أمطار رعدية على معظم
أمطار رعدية على معظم مناطق السعودية

أعلن  المركز الوطني للأرصاد السعودي، اليوم الأحد، برفع درجة الإنذار إلى اللون الأحمر في العديد من المناطق في المملكة محذراً من سقوط أمطار غزيرة وسيول وصواعق رعدية.

أمطار رعدية في عدد من المناطق في السعودية

وذكر المركز الوطني في بيان نشرته ورصده موقع تحيا مصر أن:" من المتوقع سقوط  أمطار غزيرة مصحوبة بصواعق رعدية.مناطق حائل وعسير والقصيم والرياض والشرقية".

أمطار رعدية فى السعودية - ارشيفية

وأضاف المركز أن:"  الإنذار في كل من حائل وعسير والقصيم والرياض والشرقية سيستمر حتى الحادية عشر مساء وتشمل الشنان وبقعاء وسميراء والحائط والسليمي والشملي والغزالة وموقق بحائل، والأمواه والعرين وبيشة وتثليث وطريب في عسير، فيما تشمل في القصيم الأسياح والبدائع والبكيرية والثامرية والشماسية والعمار والمذنب وبريدة وعنيزة وعيون الجواء والخبراء والرس والفوارة والنبهانية ورياض الخبراء وضرية وعقلة الصقور.. والرياض الزلفى والغاط والمجمعة وشقراء، وحفر الباطن بالشرقية".

وأوضح البيان أن من المتوقع  سقوط أمطار غزيرة، تتضمن تأثيرات مصاحبة من رياح نشطة وتدني وانعدام في مدى الرؤية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية.

وزير السياحة السعودي: السياح لايشتكون من عدم توفر الكحول

وفي سياق منفصل، أكد وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب، أن السياح الأجانب الذي يأتون لزيارة المملكة العربية السعودية لا يشتكون من عدم توفر الكحول، مشيراً إلى أن السبب الرئيسي لزيارتهم المملكة هو من أجل استكشاف ثقافتهم إلى جانب العمل والترفيه أو لأسباب دينية.

وقال وزير السياحة السعودي أن:"السياح الأجانب الذي يأتون لزيارة المملكة لا يشتكون من عدم توفر الكحول.. الآن السياحة في المملكة تهدف إلى جذب مختلف شرائح الزوار، وعدم توفر الكحول لا يشكل عائق أمام الاستمتاع بتجربة سياحية مميزة".

السعودية تفتح أول محل للخمور فى تاريخ المملكة

وفي يناير الماضي، كشفت وكالة "رويترز" للأنباء إن المملكة العربية السعودية تستعد لفتح أول متجر في العاصمة الرياض لبيع المشروبات الكحولية، سيقدم خدماته  للدبلوماسيين غير المسلمين.

ووفق تقرير نشرته BBC  البريطانية أنه سيقتصر العملاء على الموظفين الدبلوماسيين، الذين استوردوا المشروبات الكحولية لسنوات في عبوات رسمية مختومة تعرف باسم الحقائب الدبلوماسية.

وقال مسؤولون سعوديون إن المتجر سيواجه "التجارة غير المشروعة للكحول".

وبحسب وكالة رويترز للأنباء، فيقع المتجر الجديد في الحي الدبلوماسي بالرياض غرب وسط المدينة.

ولن يُسمح لأي شخص يقل عمره عن 21 عامًا بالدخول إلى المتجر و"يلزم ارتداء ملابس مناسبة"، كما لن يتمكن شاربي الكحول من إرسال وكيل، مثل السائق

ولا توجد أيضًا أي اقتراحات بأن قاعدة العملاء سيتم توسيعها لتشمل الأجانب "العاديين" في المملكة الذين لا يتمتعون بامتيازات دبلوماسية، والذين لا يمكنهم رسميًا الحصول على الكحول.

تابع موقع تحيا مصر علي