عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بايدن يتعهد باسترجاع المختطفين

تحيا مصر

 قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في منشور عبر موقع التواصل الاجتماعي«إكس» ، اليوم السبت، إنه لن يهدأ له بال حتى يعود جميع المختطفين المحتجزين لدى حركة المقاومة الإسلامية «حماس» إلى عائلاتهم. 

وقف العدوان الذي يتعرض له للشعب الفلسطيني

ويأتي هذا المنشور بالتزامن مع التظاهرات التي انتشرت في أمريكا و الدول الاوربية  مطالبة بوقف الدعم المرسل لاسرائيل كذاك وقف العدوان الذي يتعرض له للشعب الفلسطيني من قبل جيش الاحتلال منذ السابع من أكتوبر ، وكانت قد انطلقت التظاهرات للمرة الاولي من جامعة كولومبيا، عندما بدأ طلاب مؤيدين للقضية الفلسطينية اعتصامًا في حديقة الحرم الجامعي، احتجاجًا على استثمارات جامعتهم في شركات تدعم الاحتلال الإسرائيلي والإبادة الجماعية التي يرتكبها في القطاع، حيث تتواصل لليوم العاشر على التوالي الاحتجاجات الطلابية في الجامعات الأمريكية ضد الاحتلال، فيما انضمت جامعتا كارولينا الشمالية وأريزونا إلى الحراك.

شحن المساعدات سيبدأ في الساعات القليلة المقبلة

يذكر أن، الرئيس الأمريكي وقع، يوم الأربعاء الموافق 24 أبريل 2024، على قانون للأمن القومي ينص على تقديم مساعدات إلى أوكرانيا وإسرائيل، مؤكدًا أن شحن المساعدات سيبدأ في الساعات القليلة المقبلة.

طالب بايدن مجلس الشيوخ الأمريكي بسرعة تمرير القرار

وكانت قد أعلنت قناة الحرة الأمريكية في وقت سابق أن هذا القانون من المتوقع أن يوفر قرابة مليار دولار للقطاع ، في حين طالب بايدن مجلس الشيوخ الأمريكي بسرعة تمرير القرار مثلما فعل مجلس النوب لسرعة اتخاذ اجراء سريع يكون قادر إعانة ساكني القطعاع . 

95 ميار دولار مساعدات أمريكية 
وفي وقت سابق، أقر مجلس النواب الأمريكي، يوم السبت الموافق 20 أبريل 2024، بدعم واسع من الحزبين الديمقراطي والجمهوري، حزمة تشريعية بقيمة 95 مليار دولار تقدم مساعدات أمنية لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان، وذلك على الرغم من اعتراضات قوية من الجمهوريين المتشددين.

تابع موقع تحيا مصر علي