عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسلسل كوبرا..أحمد عبد الحميد العدو اللدود لمحمد إمام

مسلسل كوبرا
مسلسل كوبرا

يجسد النجم الصاعد أحمد عبد الحميد شخصية حربي العدو اللدود لكوبرا الذي يجسده النجم محمد إمام، والذي يبدو أن مهنته في الجزارة قد انطبعت عليه في حياته العادية خارج المجزر، حيث أصبح يميل للذبح والدماء مع كل من يعاديه، وعلى رأسهم كوبرا، وذلك ضمن أحداث مسلسل كوبرا الذي يُعرض في العاشرة مساءً على قناة إم بي سي مصر بالتوازي مع منصة شاهد.

ملخص الحلقة الأولى من مسلسل كوبرا 

نعرف أن هناك عداءً شرساً بين حربي وكوبرا منذ الصغر وذلك في أحداث الحلقة الأولى من مسلسل كوبرا التي رصدها تحيا مصر، ويعود السبب فيه إلى مكانة كوبرا عند شيخون، صاحب المجزر والشقيق الأكبر لكوبرا، حيث لا يتوانى شيخون عن عقد المقارنات بينهما لصالح كوبرا، وهو ما يشعل نار الحقد والغل في قلب حربي، ويجعله على استعداد دائم ودون تفكير لإلحاق الأذى بكوبرا بأسهل طريقة لديه، وهي الأسلحة المستخدمة في الجزارة.

مسلسل كوبرا 

شجار حربي وكوبرا

يتجه كوبرا إلى المجزر ليطالب بحقه في آخر عملية نصب قام بها لصالح شيخون، والتي بسببها دخل السجن وقضى فيه ثلاث سنوات، وعندما يصل إلى المجزر لا يجد أمامه سوى حربي، الذي تنتابه مشاعر غضب لرؤيته كوبرا، فيتحفز ضده، ليقع بينهما شجار عنيف، يستخدم فيه حربي أسلحة الجزارة القاتلة والمخيفة، ليهدد بها حياة كوبرا، لكن شيخون يحضر في الوقت المناسب، ليفض المعركة الحامية بينهما.

تلك الرغبة الشديدة في القتل والاندفاع وراء العنف، والتي تجعل يد حربي تسبق تفكيره، يحفز على السؤال: إلى أي مصير سيقوده هذا العنف، وإلى اي مدى يستطيع الصمود أمام ذكاء كوبرا؟ 

ويعد مسلسل كوبرا بطولة محمد إمام، مجدى كامل، محمد ثروت، أحمد فتحي، محمود عبدالمغنى، محمود البزاوى، أحمد عبدالحميد، أيمن عزب، صفاء الطوخى، دنيا ماهر، ألحان المهدى، منة فضالى، معتز هشام، علاء مرسي، هشام إسماعيل، محسن منصور، وعدد من ضيوف الشرف، وتأليف أحمد محمود أبوزيد وإخراج أحمد شفيق.

وحقق أحمد عبد الحميد نجاح واسع في مسلسل العودة وذلك إلى جانب كلا من النجوم  شريف سلامة، تارا عماد، حمزة العيلى، وليد فواز، عصام السقا، بسنت شوقى، محمد على رزق، ولاء الشريف، محمد رضوان، صفاء الطوخى، تامر نبيل، محمد عبد العظيم، عماد صفوت، شاهيستا سعد، وأحمد والى، سارة نور، والعمل من تأليف أمين جمال وإخراج أحمد حسن وإنتاج شركة أروما للمنتج تامر مرتضى برعاية المتحدة للخدمات الإعلامية.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي عن التنقيب عن الآثار وعادات وتقاليد الصعايدة وقصة الحب الغربية التي تنشأ بين الفنان شريف سلامة وتارا عماد.

وتألق في مسلسل تحت الوصاية وذلك إلى جانب الفنانة منى زكي وحقق من خلاله نجاحات ساحقة خلال فترة عرضه، ودرات أحداثه حول قانون وصاية الام على أولادها بعد وفاة الزوج وتم عرض المسلسل ضمن مسلسلات رمضان 2023 وأحدث تغيير جذري في الواقع حيث بدأ البرلمان المصري ينقاش هذا القانون، وشارك في بطولة المسلسل أيضا كلا من النجوم دياب، نهى عابدين، أحمد خالد صالح، رشدى الشامى، على الطيب، مها نصار، خالد كمال، ثراء جبيل، محمد عبد العظيم، أحمد عبد الحميد وعدد آخر من الفنانين، ومن تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير.

تابع موقع تحيا مصر علي