عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بخطوات سهلة.. كيفية شحن كارت الكهرباء وأنت في بيتك بالتليفون؟

شحن كارت الكهرباء
شحن كارت الكهرباء

شحن كارت الكهرباء أون لاين من خلال الهاتف المحمول أصبح متاحيًا بشكل كبير للغاية، أمام العملاء، حيث يوفر ذلك الوقت والجهد، ما دفع الحكومة وشكرتا الكهرباء، لتوفير تلك الخدمة الخاصة بشحن كارت الكهرباء من المنزل، خاصة بعد تركيب العدادات الكودية في كل أو معظم المنازل المصرية، حيث يقوم بعض المواطنين بالاضطرار للذهاب إلى إحدى المحلات لشحن كارت الكهرباء، في حين أنه بإمكانه شحنه من خلال الهاتف المحمول من المنزل وفي أي مكان يتواجد به.

وهناك طرق متعدد لشحن كارت الكهرباء بالهاتف المحمول، حيث يرغب الكثيرون في معرفتها لذلك تكثر عليها عمليات البحث من جانب العملاء، وذلك من أجل توفير الجهد والوقت والقيام بشحن كارت الكهرباء دون مشقة.

شحن كارت الكهرباء بالهاتف

وفي التقرير التالي، يرصد موقع تحيا مصر العديد من الأمور الهامة التي يطلبها العملاء ويبحث عنها، فيما يخص شحت كارت الكهرباء من المنزل بالهانف المحمول، حيث يتضمن التقرير  بعض الأمور منها: شحن كارت الكهرباء من تطبيق فوري، وشحن كارت الكهرباء NFC، وشحن كارت الكهرباء بدون NFCK ,شحن كارت الكهرباء عن طريق النت، وشحن كارت الكهرباء 100 جنيه، وشحن كارت الكهرباء من الموبايل، وكيفية شحن كارت الكهرباء من فون كاش، وكذلك رسوم شحن كارت الكهرباء من فوري 2024، وكذلك كيف اشحن كارت الكهرباء من البيت؟، وهل يمكن شحن كارت الكهرباء من الموبايل؟، وكيف يتم شحن كارت الكهرباء عن طريق فوري؟، وكيف يمكن شحن كارت الكهرباء عن طريق فودافون كاش؟.

شحن كارت الكهرباء من تطبيق فوري

يتيح تطبيق فوري إمكانية شحن كارت الكهرباء، وذلك من خلال الأبلكيشن الخاص بالشركة، وحددت الشركة خطوات شحن كارت الكهرباء، وفيما يلي ينشر موقعه تحيا مصر تفاصيل وخطوات شحن كارت الكهرباء من تطبيق فوري:
- الخطوة الأولى تقوم بفتح أبلكيشن ماي فوري.
- الخطوة الثانية تدخل على أيقونة شحن كارت الكهرباء.
- تقوم في الخطوة الثالثة باختيار الشركة التابع ليها.
- أما في الخطوة الثالثة فتقوم بمسح الكارت واختار قيمة الشحن.
- الخطوة الرابعة والأخيرة التي بينتها شركة فوري، هي "رجع الكارت تاني في العداد".

شحن كارت الكهرباء NFC

أتاحت وزارة الكهرباء إمكانية شحن كارت الكهرباء NFC، وهي خاصية تتوافر في كروت الكهرباء ويجب أن يكون الهاتف المحمول داعما لتلك الخاصة.

وينشر موقع تحيا مصر، الخطوات الخاصة بـ شحن كارت الكهرباء NFC، حيث يثوم الشخص أولا بتسجيل الدخول على أحد التطبيقات المذكورة أعلاه لشحن كارت الكهرباء، ثم اختيار خدمات الكهرباء، وبعدها اختيار كارت الكهرباء، ثم اختيار لدي كارت كهرباء NFC، ويجب أن يقوم الشخص بتفعيل خاصية NFC من إعدادت الهاتف، ثم بعد ذلك يقوم الشخص بمرير كارت الشحن على ظهر الهاتف لقراءة البيانات.ويقوم بعدها بالضغط على أيقونة توجه بالدفع مع استمرار وضع كارت الشحن في ظهر الهاتف المحمول، ثم يقوم الشخص باختيار شحن العداد وأدخل المبلغ المراد شحنه (سيتم خصمه من رصيد المحفظة الإلكترونية أو من كارت الفيزا)، واختيار تفاصيل الاستهلاك للتأكد من إضافة الرصيد إلى الكارت، وذلك بعد الانتهاء من الخطوات السابقة أدخل الكارت في عداد الكهرباء ليتم إضافة الرصيد إلى العداد.

شحن كارت الكهرباء NFC

كيف يمكن شحن كارت الكهرباء عن طريق فودافون كاش؟

كما تكثر التساؤلات من جانب المواطنين والعملاء حول كيف يمكن شحن كارت الكهرباء عن طريق فودافون كاش؟.. وهي واحدة من الخدمات الشهيرة التي تقدمها شركة فوري.

وتلبية لتساؤلات العملات عن كيف يمكن شحن كارت الكهرباء عن طريق فودافون كاش؟، ينشر موقع تحيا مصر التفاصيل والخطوات التي يتم من خلالها شحن كارت الكهرباء عن طريق فودافون كاش؟.

1- تتمثل الخطوة الأولى من خلال الهاتف عبر طلب الرقم #9#.

2-  ثم اختيار أيقونة  والضغط على دفع الفواتير.

2- ثم تقوم باختبار اختر خانة الكهرباء.

4- وفي الخطوة الرابعة يقوم باختيار الشركة التابع لها حسب محل الإقامة الخاص بك.

5- وفي الخطوة الخامسة يقوم الشخص بإدخال كود السداد الإلكتروني.

6- كما يقوم في الخطوة السادسة بادخل البيانات المطلوبة.

7- كما يقوم بادخل الرقم السري الخاص به.

8- وفي الخطوة الثامنة والأخيرة، يقوم بتأكيد الدفع، ليتم شحن كارت الكهرباء من فودافون كاش.

تابع موقع تحيا مصر علي