قبل الحكم عليها.. نص أقوال غادة والي في قضية رسومات المترو
ADVERTISEMENT
محطة جديدة لقضية غادة والي المعروفة إعلاميا بـ رسومات المترو، حيث تنطق المحكمة الإقتصادية بالحكم على غادة والي المتهمة في قضية رسومات المترو، ويرصد موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة في القضية وأقوال المتهمة غادة والي، وايضا مبالغ رسومات المترو المسروقة من فنان روسي.
أقوال غادة والي في قضية رسومات المترو
خلال التحقيقات أدلت المتهمة غادة والي بأقوالها في قضية رسومات المترو، حيث قالت أنه قامت بالإلتزام بتنفيذ تصميمات صناعية تم الاتفاق عليها مع الشركة وأنها لم يكن هناك بينها وبين وزارة النقل أو الهيئة القومية لمترو الأنفاق اتفاقات، كما أنها لم تكن تعلم شيئا عن العقود المبرمة بين الشركة الفرنسية والهيئة القومية للانفاق أو توابعه القانونية، وأن العقد الذي التزمت به لم يذكر شيئا عن عقد هيئة الانفاق وشركة ار ايه تي بي.
غادة والي خلال تحقيقات رسومات المترو
وقالت غادة والي المتهمة في قضية رسومات المترو أن ما قدمته في رسومات المترو كانت تصميمات صناعية يستخدم فيها برامج تكنولوجية وليست أعمال فنية كما أن تلك التصميمات لم يتم تنفيذها على الطبيعة حيث ينص العقد على التصميم فقط وليس تنفيذ التصميمات، مؤكدة أنها لم تتعدى على حقوق الملكية الفكرية الخاصة بالفنان الروسي، وأنه من غير المنطقي أن يتم حساب كل ما تم صرفه في جميع المحطات وذلك بعد إزالة تصميمين فقط من التصميمات في محطة مترو كلية البنات، واستمرار تواجد 34 تصميم آخر.
غادة والي: أنا مخدتش تصميمات من حد
وتابعت غادة والي في قضية رسومات المترو، أنها اتفقت على تصميمات في محطة كلية البنات بواقع 3 تصميمات إلا أنها قامت بتقديم 7 تصميمات، وبعد ذلك تم إزالة تصميمين أي أنها قدمت 5 تصميمات ولم تخل بالعقد المبرم بينها وبين الشركة، وأن التصميمات كانت جميعها على تراث فني يتفق مع المحطة وتاريخها حيث عبرت تصاميم محطة هيلوبلس عن مزج الحضارات، ومحطة كلية البنات عن المصري القديم، ومحطة العباسية عن الفن القبطي، وكان الهدف هو جذب الجمهور.
واختتمت غادة والي خلال تحقيقات قضية رسومات المترو قائلة «محصلش أني اخليت بالتزاماتي التعاقدية مع شركة ار ايه بي تي ولا اقتبست لوحات الفنان الروسي جورجى كوراسوف وأنا بعمل تصميمات اللوحات الجدراية الخاصة بمحطات مترو الانفاق، وخصوصا محطة مترو كلية البنات بدون الحصول على اذن مسبق من الفنان الروسي، وكان غرضها جذب الجمهور وهو ما حدث بالفعل لأن الرأي العام كان يتحدث عن محطة باب الشعرية وتم استضافتي في برنامج بسبب رغبة القائمين على البرنامج على إظهار التريند اللي كان في محطة باب الشعرية.