عاجل
الخميس 10 أكتوبر 2024 الموافق 07 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحيا مصر يرصد 5 معلومات تاريخية عن كأس السوبر المصري

كأس السوبر المصري
كأس السوبر المصري

كأس السوبر المصري.. تترقب الجماهير المصري والعربية بداية بطولة كأس السوبر المصري 2023 بالنظام الجديد، والذي يشهد مشاركة 4 فرق في البطولة لأول مرة، وتقام البطولة في نسختها الأولى في الإمارات، ويرصد تحيا مصر 5 معلومات تاريخية عن كأس السوبر المصري.

 

كأس السوبر المصري

بدأت بطولة كأس السوبر المصري في عام 2001 وكانت المواجهة الأولى بين الزمالك وبلدية المحلة، وحقق الفارس الأبيض الفوز بهدفين مقابل هدف واحد.

كأس السوبر المصري، وكان حازم إمام نجم الزمالك هو صاحب أول هدف في كاس السوبر المصري في الدقيقة 20 بمرمى نادي بلدية المحلة، أما آخر هدف فكان عن طريق علي معلول، لاعب النادي الأهلي في شباك بيراميدز من ركلة جزاء هذا العام في السوبر المصري 2022.

بطولة كأس السوبر المصري

شهدت بطولة كأس السوبر المصري تاريخياً تاريخياً تسجيل 36 هدفا ويعتبر النادي الأهلي الأكثر تسجيلاً للأهداف براقع 15 هدفا طوال مشاركاته في كأس السوبر المصري.

وكانت هناك 6 مباريات تم حسمها عن طريق ركلتا الترجيح، وكانت آخر المواجهات بين الأهلي والزمالك في 2019 وحقق الفارس الأبيض الفوز بركلات الترجيح 3/4 ولك بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

كأس السوبر المصري، أما أول مواجهة انتهت بركلات الترجيح في كأس السوبر المصري كانت بين الأهلي والزمالك أيضا في 2003 وحقق المارد الأحمر الفوز 1/3 وذلك بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة بدون أهداف.

أهداف مباراة الأهلي وبيراميدز في كأس السوبر المصري والملخص - الأسبوع
الأهلي وبيراميدز

 باتشيكو: بيراميدز يلعب كل مبارياته من أجل الفوز.. ونعاني من الغيابات

توجه البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني لفريق نادي بيراميدز، بالشكر لمجلس أبوظبي الرياضي على التنظيم الرائع لبطولة السوبر المصري للأبطال بالإمارات، ومشيدا بحسن الاستقبال والحفاوة التي لقيتها البعثة منذ لحظة وصولها.

تصريحات باتشيكو قبل مواجهة بيراميدز أمام مودرن فيوتشر 

أضاف المدير الفني خلال المؤتمر الصحفي خلال تصريحاته الذى رصدها تحيا مصر أن البطولة قصيرة وبها 4 أندية تعتبر من الأفضل في الكرة المصرية، وبيراميدز يلعب كل مبارياته من أجل الفوز ويسعى للفوز على فيوتشر في اللقاء الأول، وهدفه تقديم كرة عالية ومميزة ويحقق الانتصار ويتأهل للنهائي.

أوضح المدير الفني أن البطولة عدد مبارياتها قليل وبالتالي في الإمكان تحقيق بطولة في وقت بسيط، وبيراميدز يسعى لأن يبذل مجهودا مضاعفا خاصة وأن فيوتشر فريق متميز ولاعبين أقوياء والمواجهة دائما بين الفريقين بها إثارة كبيرة، وبيراميدز وصل إلى أبوظبي وهدفه الفوز في اللقاء الأول ثم بعدها يكون التركيز على اللقاء الثاني، والفريق تركيزه منصب بالكامل على مواجهة فيوتشر المهمة.

تابع موقع تحيا مصر علي