عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد استشهاد إيناس السقا.. تعرف على أهم المحطات الفنية ولحظاتها الأخيرة

إيناس السقا
إيناس السقا

إيناس السقا.. تصدرت الفنانة إيناس السقا التريند على محركات البحث جوجل عقب تداول خبر استشهاد إيناس السقا فجر اليوم 1 نوفمبر 2023 نتيجة استهداف إسرائيلي البيت الذي انتقلت إليه إيناس السقا مع ابنتيها في قطاع غزة، وزاد البحث عن إيناس السقا وأصبحت حديث السوشيال ميديا، وبعد ساعات من استشهاد إيناس السقا مع ابنتيها لينا وسارة، تم اختفاء ابنها إبراهيم ليكشتف أهله بعدها أنه من بين الشهداء وقد فارق الحياة وأصيبت شقيقاته ريتا وفرح نتيجة القصف المستمر من الاحتلال الإسرائيلي.

وترصد لكم “تحيا مصر” المحطات الفنية في حياة إيناس السقا ولحظاتها الأخيرة قبل استشهادها في قصف مستمر من قبل الاحتلال الإسرائيلي على قطاغ غزة

المحطات الفنية في حياة إيناس السقا

تعد إيناس السقا من أوائل النجوم في المسرح الغزي، قدمت إيناس السقا العديد من الورش في عالم الدراما والمسرح برفقة الأطفال بجانب مشاركة إيناس السقا في الأنشطة المجتمعية التفاعلية كما شاركت إيناس السقا في ورش عمل بمسرح عشتار بالقدس بالإضافة إلى الأكاديمية السويدية.

ومن جهة أخرى، درست إيناس السقا هندسة الديكور، وعملت إيناس السقا كـ مدربة مهارات بإحدى الجمعيات الفلسطينية، إلى جانب تقديم إيناس السقا ورش عمل عديدة في مجالات متعددة من بينهما، ورشة مهارات الإتصال والتواصل وورشة مهارات القيادة لخريجات كلية الإعلام.

أبرز أعمال إيناس السقا

ومن أبرز أعمال إيناس السقا والتي تكللت بالنجاح ونالت إعجاب الجمهور هي في شيء عم بيصير والدب، إلى جانب تقديمها أعمال مع الأطفال، وقد حققت العديد من النجاحات في مسيرتها الفنية

اللحظات الأخير في حياة إيناس السقا قبل استشهادها

ويذكر، أن رواد السوشيال ميديا وجمهور إيناس السقا استيقظ على صدمة كبيرة، بعد أن أعلنت وزارة الثقافة الفلسطينية عن خبر استشهاد إيناس السقا وابنتيها لينا وسارة، عبر الحساب الرسمي للوزارة بموقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، وقالت: "استشهاد الفنانة إيناس السقا وابنتيها لين وسارة إثر القصف المتواصل على قطاع غزة، وسبق أن نفذت الكثير من ورش الدراما والمسرح مع الأطفال، وشاركت في العديد من الأنشطة التفاعلية المجتمعية".

اقرأ أيضًا: محمد إمام: أطفال أبرياء بتموت كل يوم.. والحلم العربي بقى الوهم العربي

اقرأ أيضًا: عفروتو عن أوبريت دعم فلسطين بعنوان راجعين: أقل حاجة نقدمها

ومن جانبه، وبعد ساعات من استشهاد إيناس السقا، أعلن إسلام قاسم من عائلة إيناس السقا عن اللحظات الأخيرة في حياة إيناس السقا من خلال حسابه الرسمي بموقع التغريدات إكس "تويتر سابقًا"، وقال: "بنت عمي إيناس السقا وابنتيها شهيدات عائلة أبو سيدو تم التعرف عليهن اليوم في مستشفى الشفاء بغزة، كل الرحمة والخلود للشهداء، ريتا كانت مع أمها إيناس وأخواتها لين وفرح وأخيها إبراهيم نازحين في المركز الثقافي الأرثوذكسي، وبعد تهديده بالأمس ذهبوا لمنزل عائلة الوحيدي قرب مفترق الصناعة حيث تم استهداف المنزل على رؤوس اللي فيه".

والجدير بالذكر، أن بسام السقا أعلن عن استشهاد إيناس السقا وابنتيها واختفاء ابنها إبراهيم عقب وفاتها، وبعدها كشف عن استشهاد نجل إيناس السقا إبراهيم مع إصابة شقيقاته الأخريات، وقالت: "لا حول ولا قوة إلا بالله.. استشهاد ابنة عمي إيناس السقا وبنتها لينا وبينتها سارة.. وابنها إبراهيم مفقود ونأمل أن يكون بين الأحياء".

ليقوم ابن عم إيناس السقا بتعديل المشنور وقال: "إبراهيم استشهد الله يرحمه وإصابة بنتها رتيا وفرح إلى رحمة الله ونسأل الله لهم القبول.. إنا لله وإنا إليه راجعون". 

تابع موقع تحيا مصر علي