عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدء تلقي طلبات الترشح لانتخابات الرئاسة خلال الفترة من 5 إلى 14 أكتوبر 2023

الهيئة الوطنية للانتخابات
الهيئة الوطنية للانتخابات

أعلن المستشار وليد حمزة رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، عن الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤، وتدشين العملية الانتخابية رسميا.

وقال المستشار وليد حمزة، مرت بلادنا خلال السنوات الاخيرة بالعديد من المحن والصعاب، ولم يحميها سوى ارادة هذا الشعب بحفظ امانة الوطن، وقد كان ذلك من خلال التواجد امام صناديق الاقتراع في كل الاستحقاقات الدستورية التي تضمن المستقبل، حيث ضرب المصريون امثلة في حفظ امانة الوطن.

الجدول الزمني لانتخابات الرئاسة

وتابع رئيس الوطنية للانتخابات، انتقلت البلاد من محطة لأخرى على طريق الديمقراطية والاستقرار، حيث تقترب فترة امتدت ٦ سنوات ميلادية اقرها الدستور بعد موافقة البرلمان من الانتهاء، وها نحن نستعد للاننقال الي فترة رئاسية جديدة يختار فيها الشغب بارادته من يحمل راية الوطن.

تتشرف الهيئة الوطنية للانتخابات، بفتح باب لتشرح لفترة رئاسية جديدة قوامها ٦ سنوات، وتتعهد بأن تبقى اهلا للامانة وموضعا للثقة، وان يكون نتاج عملها محل تقدير واحتراما في الداخل والخارج، وان يخرج المشهد الانتخابي بالصورة التي تعكس مكانة مصر وفق اعلى المعايير الدولية، وستجرى الانتخابات كسابقها تحت إشراف قضائي كامل.

وأعلن رئيس الهيئة عن أنه لمن حسن الطالع ان يتواكب فتح باب الترشح مع مرور ١٠٠ عام على اول انتخابات نموذجية في مصر، حيث اعدت الهيئة باعداد جدولا زمنيا لكل خطوات الترشح واعلان القائمة الاولية والطعن عليها ثم بدء فترة الدعاية ثم فترة الصمت والانتخابات في الداخل والخارج واعلان النتائج النهائية.

انتخابات الرئاسة

أصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات، القرار رقم ٣ لسنة ٢٠٢٣، بعد الاطلاع على الدستور والقوانين الخاصة بتنظيم الانتخابات والحقوق السياسية، والمتضمن أن الناخبون المقيدة اسمائهم بقاعدة بيانات الناخبين مدعون للادلاء بأصواتهم في انتخاب رئيس جمهورية مصر العربية، وتجرى عملية الانتخابات خارج مصر ايام الجمعة والسبت والاحد ١،٢،٣ ديسمبر، وفي الداخل ايام الاحد والاثنين والثلاثاء ١٠،١١،١٢ ديسمبر، وفي حالة الاعادة تجرى الانتخابات ٥،٦،٧ يناير ٢٠٢٤، وفي الداخل ايام ٨،٩،١٠ يناير ٢٠٢٤.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، عن فتح باب تلقي طلبات الترشح في الانتخابات الرئاسية في الفترة من 5 إلى 14 أكتوبر المقبل.

تابع موقع تحيا مصر علي