عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

اختيار المخرجة ياسميلا جبانيتش رئيسًا للجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بمهرجان الجونة السينمائي

ياسميلا جبانيتش
ياسميلا جبانيتش

أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي اختيارها للمخرجة البوسنية ياسميلا جبانيتش، كرئيس للجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة في الدورة السادسة من المهرجان المقرر إقامتها في شهر أكتوبر المقبل.

تحيا مصر يرصد تفاصيل اختيار ياسميلا جبانيتش رئيسًا للجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة لمهرجان الجونة

وكتبت الصفحة الرسمية لمهرجان الجونة السينمائي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: سعداء بالإعلان عن تولي المخرجة البوسنية المعروفة ياسميلا جبانيتش، منصب رئيس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، خلال الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي.

ياسميلا جبانيتش في مهرجان الجونة السينمائي

وتابع: "ياسميلا" هي مخرجة وصانعة أفلام عالمية، نجحت من خلال سرد قصصها في التصدي لقضايا شائكة واجهت المجتمع البوسني، كمصاعب الحرب ومعاناة النساء خلالها، فاستحقت عن ذلك الفوز بجوائز دولية في أهم المهرجانات، وتجاوزت أعمالها حدود المحلية إلى العالمية.

واضاف: النجاحات الكبيرة والالتزام بالتعبير عن القضايا الهامة من خلال السرد السينمائي، جعل البوسنية اختيارًا مثاليًا لقيادة واحدة من أهم مسابقات مهرجان الجونة السينمائي، كما يعكس هذا الاختيار رغبتنا الدائمة في الاحتفاء بالمواهب الفريدة وروائع الفن السابع التي تجمع المشاهدين من كل العالم.

واختتم: خالص الشكر لياسميلا، لقبولها دعوتنا للانضمام إلى لجنة التحكيم. ونؤمن أن خبرتها سترتقي بمهمة المهرجان في إبراز فن صناعة الأفلام.

جوائز مهرجان الجونة في دورته السادسة

وسبق وأن أعلن مهرجان الجونة عن قائمة الأفلام القصيرة المشاركة في دورته السادسة والمقرر إقامتها في الفترة من 13 - 20 من شهر أكتوبر المقبل، كما كشف المهرجان عن الجوائز الخاصة بالمهرجان.

وتعد جوائز مهرجان الجونة في دورته السادسة جائزة نجمة الجونة الذهبية للفيلم القصير ويحصل الفائز بها على نجمة الجونة ومبلغ مالي يقدر ب15000 دولار أمريكي.

أما جائزة نجمة الجونة الفضية للفيلم القصير ويحصل الفائز بها على نجمة الجونة و7500 دولار امريكي، جائزة نجمة الجونة البرونزية للفيلم القصير ويحصل الفائز بها على نجمة الجونة و4000 دولار أمريكي.

تكريم مروان حامد في مهرجان الجونة

وفي وقت سابق، أعلن مهرجان الجونة السينمائي تكريم المخرج مروان حامد بجائزة الإنجاز الإبداعي، في دورته السادسة التي من المقرر إقامتها في فترة ما بين 12 أكتوبر وحتى 20 أكتوبر.

ومن جانبه، أعرب مروان حامد عن سعادته البالغة بهذا التكريم، وقال: "إن التكريم مصدر سعادة كبير"، متقدّماً بالشكر الجزيل للمهرجان وللقائمين عليه، وأضاف: "هذا التكريم القيّم أهديه إلى والدي، الكاتب الكبير وحيد حامد، ولأمي، الإعلامية الكبيرة زينب سويدان. 

تابع موقع تحيا مصر علي