عاجل
الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على نظام دوري المحترفين الجديد بعد تطبيقه من اتحاد الكرة (مستندات)

تحيا مصر

استقر الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، على إقامة دوري المحترفين، بعد الاجتماع الذي أجراه مجلس الإدارة مع عدد من رؤساء الأندية اليوم. 

نظام دوري المحترفين الجديد 

يوجد 20 ناديا في دوري المحترفين يصعد فريقان للممتاز مباشرة، بينما القسم الثاني سيتم تقسيمه إلى 6 مجموعات يصعد منهم فريق واحد للدوري الممتاز رفقة الفريقين من دوري المحترفين.

وعقد عددًا من أندية القسمين الثاني والثالث جلسة طارئة يوم الثلاثاء الماضي في مقر اتحاد الكرة، وذلك رغم إعلان مجلس اتحاد الكرة عدم شرعية هذا الاجتماع.

وخلال الاجتماع الذي حضره 37 ناديا صوتت الأندية على قرار إلغاء بطولة دوري المحترفين، والذي أيده 36 ناديا من الحاضرين في الاجتماع.

وتم الاستقرار على إقامة دوري القسم الثاني ب من 6 مجموعات، على أن تجري تصفية بين أوائل المجموعات ليصعد منها فريق إلى الدوري الممتاز.

كذلك تم الاتفاق خلال الجلسة على تخصيص نصف عوائد الرعاية والتسويق الخاصة ببطولة دوري المحترفين لأندية القسم الثاني ب، فيما يكون النصف الآخر لأندية دوري المحترفين.

أما فيما يخص الهبوط والصعود من دوري المحترفين إلى دوري القسم الثاني ب، تم الاتفاق على هبوط 6 فرق، مقابل صعود 6 فرق مكانها من القسم الثاني ب.

وكان عدد من الأندية قد عقد اجتماع طارئ للجمعية العمومية لاتحاد الكرة الأسبوع الماضي، تم خلاله إصدار قرار بإلغاء دوري المحترفين، لكن هذا الاجتماع سبقه تأكيدات من اتحاد الكرة بعدم شرعيته. 

الحديدي: اتحاد الكرة يرسل قرار تخفيض عقوبة كهربا للأهلي

أكد الاعلامي وليد الحديدي، أن مجلس إدارة اتحاد الكرة تسلم الخطابات والقرارات الصادرة عن لجنة التظلمات لإخطار الأندية بها، ومن ضمنها عقوبة كهربا، للنادي الأهلي.

وقال الحديدي في تصريحات عبر بوكس تو بوكس، أن هذه القرارات تصدرها قرار تخفيض عقوبة كهربا من 12 مباراة إلى 6 مباريات والغرامة المالية من مليون جنيه إلى نصف مليون جنيه.

وأضاف: "عقوبة كهربا جاءت وفق ما أكدة المستشار عادل الشوربجى رئيس لجنة التظلمات باتحاد الكرة أن اللجنة قررت تخفيف عقوبة محمود كهربا لاعب الأهلى إلى الإيقاف ست مباريات فقط، وغرامة نصف مليون جنيه بدلا 12 مباراة".

وأصدرت لجنة التظلمات العقوبة يوم الخميس الماضي، لكن الاتحاد لم يتسلمها في مواعيد العمل الرسمية، وسلمها اليوم بعد إجازة يومي الجمعة والسبت.

تابع موقع تحيا مصر علي