عاجل
الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 الموافق 28 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

دول عربية وأجنبية تطالب رعاياها مغادرة لبنان فورا.. ماذا يحدث؟

لبنان
لبنان

تصدرت لبنان محركات البحث جوجل، خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد حالة الاضطرابات التي تشهدها وحالة الاقتتال في مخيم عين الحلوة، بين الفلسطينيين.

البداية كانت مع انتشار أنباء عن اشتباكات بين التنظيمات الفلسطينية داخل مخيم عين الحلوة، والتي تطورت لاقتتال ومواجهات دموية.

التنظيمات الفلسطينية

فيما خرجت السفارة الألمانية بنداءا عاجلا الي رعاياها في ‫لبنان بضرورة الاتصال وتحديث بياناتهم وأماكن تواجدهم والابتعاد عن أي منطقة اشتباكات بحسب صحيفة اللواء اللبنانية.

أيضا تحركت السفارة الكويتية لدى لبنان، وخرجت ببيانًا عاجلاً حذرت فيه مواطنيها في لبنان من المناطق التي تشهد نزاعات مسلحة، وذلك بعدما تجددت الاشتباكات في مخيم عين الحلوة جنوبيَّ لبنان، بعد هدوءٍ نسبي شهِدته الساعاتُ الماضية عقب، توصُّلِ مسؤولين لبنانيين ومُمثلين عن الفصائل الفلسطينية لاتفاق هدنة في المخيم.

وبالنسبة للسفارة السعودية في لبنان، فحذرت رعاياها، : "تود السفارة تحذير المواطنين الكرام من التواجد والاقتراب من المناطق التي تشهد نزاعات مسلحة، كما تطالب المواطنين بسرعة مغادرة الأراضي اللبنانية وأهمية التقيد بقرار منع سفر السعوديين إلى لبنان".

مخيم عين الحلوة 

يُذكر أن رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي كان قد أجرى، الخميس، محادثات عبر الهاتف مع كل من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، ووصف الاقتتال في مخيم عين الحلوة بـ"الانتهاك الصارخ لسيادة بلاده".

تابع موقع تحيا مصر علي