عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

المنتخب المغربي يُتوج ببطولة أمم إفريقيا تحت سن 23 بعد الفوز على مصر

تحيا مصر

تُوج المنتخب المغربي الأولمبي، بلقب كأس أمم إفريقيا تحت سن 23، بعد الفوز على حساب منتخب مصر، بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، خلال المواجهة التي جمعت بين المنتخبين مساء أمس السبت بالمغرب.

مباراة مصر والمغرب

وعلى الرغم من تقدم المنتخب المصري، بالهدف الأول عن طريق لاعبه محمود صابر، الذي أطلق قذيفة مدية، في مرمى أسود الأطلس، إلا أن الأخير تمكن من العودة في اللقاء، عن طريق تسجيل هدف التعادل عند الدقيقة 38 من زمن الشوط الأول، ثم الهدف الثاني القاتل، عند الدقيقة 105 من زمن الوقت الإضافة الأول.

الأشواط الأصلية من المباراة، انتهت بنتيجة التعادل الإيجابي 1/1، قبل أن ينجح عناصر المنتخب المغربي، في تسجيل الهدف الثاني، عن طريق ركلة حرة أخطأ حمزة علاء حارس الفراعنة، في التعامل معها بنجاح، لينقضي آمال الفراعنة في البطولة، لكن تحقق الهدف بتأهلهم لدورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024.

أحداث الشوط الأول 

خمس دقائق تفصلنا عن نهاية الشوط الأول والنتيجة اصبحت تشير إلى التعادل بهدف لكل فريق، كرة عرضية من بلال الخنوس من جهة اليمين قابلها يانيس بكراوي برأسية من منتصف منطقة الجزاء سكنت المرمى، بطاقة صفراء من نصيب محمد شحاتة لاعب منتخب مصر بعد تدخل قوي على عبد الصمد الزلزولي في منتصف الملعب.

بطاقة صفراء من نصيب زكريا الوهدي لاعب المغرب بعد تدخل قوي على ابراهيم عادل في منتصف الملعب، ربع ساعة تفصلنا عن نهاية الشوط الأول والنتيجة تشير إلى تقدم مصر بهدف مقابل لاشيء، ركلة حرة لمصر في منتصف الملعب بعد اعاقة لمحاولة مرور أحمد عاطف.

الاستحواذ 73 % المغرب مقابل 27 % مصر.

ركلة حرة للمغرب في منتصف ملعب مصر جهة اليسار نفذها عبد الصمد الزلزولي بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء ولكنها وصلت سهلة للحارس حمزة علاء.

تمريرات متتالية بين أقدام لاعبي المغرب في منتصف الملعب، محاولات من لاعبي منتخب المغرب لتسجيل التعادل ولكنها لم ترتق إلى مستوى الخطورة.

نفذت الركلة الحرة بتسديدة من عبد الصمد الزلزولي ولكن كرته ردت من الحائط البشري لمنتخب مصر، المباراة متوقفة لعلاج حمزة علاء حارس مرمى منتخب مصر.

 بطاقة حمراء

بعد مراجعة حكم المباراة لتقنية الفيديو اشهر البطاقة الحمراء في وجه لاعب منتخب مصر محمود صابر بعد تدخل عنيف على عبد الصمد الزلزولي.

تدخل قوي من محمود صابر لاعب منتخب مصر على عبد الصمد الزلزولي وركلة حرة للمغرب من مكان جيد على حدود منطقة جزاء مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي