عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسمياً.. منتخب مصر في التصنيف الأول ضمن تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026

تحيا مصر

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن تصنيف المنتخبات الصادر عن شهر يونيو، والذي أكد على تواجد مصر في التصنيف الأول ضمن تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في أمريكا، المكسيك، وكندا.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

واستقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" في وقت سابق على إقامة تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم في 12 يوليو القادم. 

وأتفق مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام مع الاتحاد التونسي لكرة القدم برئاسة وديع الجرئ على إقامة مباراة ودية تجمع الشقيقين المنتخب المصري الأول مع المنتخب التونسي يوم 12 سبتمبر المقبل بالقاهرة في إطار استعداد المنتخبين للجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2023 بكوت ديفوار.

حسم كلا المنتخبين مصر و تونس التأهل رسمياً إلى كأس الأمم الأفريقية 2023 المقرر إقامتها في يناير من العام المقبل 2024 بـ كوت ديفوار.

تصريحات زكي عبد الفتاح مدرب حراس مرمى المنتخب السابق 

وقال زكي عبد الفتاح في تصريحات لبرنامج "البريمو" مع الإعلامي محمد فاروق ، عبر قناة "TeN" : المباريات الودية ليست معياراً لتقييم البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطني ، خاصًة في ظل ضعف المنافسين وآخرهم منتخب جنوب السودان في المواجهة التي حسمها الفراعنة بثلاثية نظيفة ، فكنت أتمنى أن يخوض المنتخب مواجهة مع منافس أقوى ".

وأضاف : " بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة بكوت ديفوار 2024 ، هي الإختبار الحقيقي الأول للبرتغالي روي فيتوريا مع المنتخب الوطني ، ثم منافسات تصفيات كأس العالم 2026 الذي سيقام في المكسيك و كندا و الولايات المتحدة الأمريكية ".

تابع موقع تحيا مصر علي