عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التعليم العالى يستعرض أمام الشيوخ استراتيجة العمل .. ويؤكد: شاركنا أكثر من 9 وزارات«فيديو»

تحيا مصر

قال الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، "خارجي الكليات هم اللي بيشتغلوا ليحققون احتياجات الدوله في تحقيق رؤية التنمية الشاملة 2030.. الباحثين بتوعنا هما اللي بيعملوا من خلال مشروعات بحثية مرتبطة بإحتيجات الدولة علشان نقدر نشتغل عليها.. من يطبقها هم الباحثين في وزارة التعليم العالي.. كلنا اشتغلنا مع بعض.. وكنت سعيد بمشاركة أكثر من 9 وزراء في هذه الورشة… لسماع احتياجتهم في الوزارات لتحقيق الاستراتيجية المطلوبة".

تحيا مصر

شرح للاستراتيجية  بمحاورها

جاء ذلك بعدما أحال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، طلب مناقشة عامة بشأن استيضاح سياسة الحكومة بشأن آليات تفعيل وتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي والكتاب الإلكتروني، والمقدم من النائبة هبة مكرم شاروبيم، وتعقيب الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، إلى لجنة مشتركة من لجنة التعليم والاتصالات، لدراسته وإعداد تقرير بشأنه للعرض على المجلس.

وتابع "عاشور"، "أنه كان هناك شرح للاستراتيجية  بمحاورها الـ 5.. وتم عمل ورش لتطوير المناهج، وملفات البرامج، والابتكار، وريادة الأعمال في المستشفيات الجامعية، لافتا إلي ان الورش كانت منفصلة، بالإضافة إلي ورشة الاستثمار في التعليم وتدوين التعليم العالي.

 حضور عدد كبير جدا في الجلسة الافتتاحية للورش 

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه تم حضور عدد كبير جدا في الجلسة الافتتاحية و الـ 5 ورش التابعه لها، موجه الشكر والتقدير إلي جميع أعضاء التدريس وجميع زملائه المعنين بوضع الاستراتيجية، لأن جميعنا نساعد فيها وننفذ فيها.

تابع موقع تحيا مصر علي