عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مانشستر سيتي يصطدم بطموحات أرسنال الليلة لحسم قمة الدوري الإنجليزي

جانب من المباراة
جانب من المباراة

يستضيف الفريق الكروي الأول بنادي مانشستر سيتي فريق أرسنال، على ستاد الاتحاد في المباراة التي ستجمع بينهما والمقرر لها في التاسعة من مساء اليوم الأربعاء ضمن منافسات الجولة 32 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2022-2023.

ترتيب الفريقين في الدوري 

ويحتل نادي أرسنال صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 75 نقطة جمعها في 32 مباراة استطاع خلالها الفوز في 23 مباراة والتعادل في 6 وخسارة 3 مواجهات وتسجيل 77 هدفاً وتلقي 34.

بينما يحل نادي مانشستر سيتي في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 70 نقطة جمعها من الفوز في 22 مباراة والتعادل في 4 وخسارة مثلهم وتسجيل 78 هدفاً وتلقي 28 ويتبقى له مباراتين مؤجلتين.

ويأمل مانشستر سيتي في تحقيق الفوز وخطف صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي من أرسنال، خاصة أنها مباراة تحمل طابع خاص لأنه بين أصحاب المركزي الأول والثاني، وبالأخص بعد تراجع أرسنال في الأسابيع الأخيرة وتقليل الفارق بينه وبين مانشستر سيتي. 

تصريحات أرتيتا قبل مواجهة مانشستر سيتي وأرسنال 

تحدث الإسباني ميكيل أرتيتا، المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي أرسنال الإنجليزي عن المباراة التي تجمعه بـ نظيره مانشستر سيتي بقيادة الإسباني الآخر بيب جوارديولا، مساء غدٍ الأربعاء، في مباراة ستشكل بنسبة كبيرة حسم السباق على بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

يرى ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال أن مباراة فريقه ضد منافسه مانشستر سيتي لن تحسم لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

وقال أرتيتا في مؤتمر صحفي: "مواجهة سيتي لن تحسم اللقب، ستكون مباراة هامة جدا، قد تغير نسب فوز كل فريق باللقب، لكن هناك 5 مباريات متبقية، الوضع شائك للغاية".

وأضاف أرتيتا: "إذا فزنا على مانشستر سيتي يوم الأربعاء لن نحسم لقب الدوري، هذا أمر مؤكد"، وأكمل أرتيتا:"إذا كنت تريد التتويج بلقب الدوري الإنجليزي، عليك الفوز بمثل هذه المباريات"، وتحدث أرتيتا عن إرلينج هالاند مهاجم سيتي قائلًا: "عندما تنظر إلى أرقامه، لن تستطيع مقارنته مع أي لاعب آخر".

تصريحات جوارديولا قبل مواجهة أرسنال ومانشستر سيتي 

وقال بيب جوارديولا في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "الآن نحن نعرف بالضبط ما نلعب من أجله، لقد وصلنا إلى الأسابيع الأخيرة من الدوري ولدينا الفرصة في أيدينا".

وأضاف بيب جوارديولا:"لكن الفرصة في يد أرسنال أيضا، لأنهم إذا فازوا علينا فسيكون مصير اللقب في أيديهم".

وتابع بيب جوارديولا:"لكن إذا فزنا، فإن المصير سيكون في أيدينا بالتأكيد. ثم سنلعب 7 مباريات أخرى"، وأكد بيب جوارديولا: "إنها مباراة مهمة بالطبع ولكنها ليست حاسمة في صراع اللقب".

وأكمل بيب جوارديولا: "هي مباراة مهمة حقا لأننا نستطيع الحصول على النقاط ونحرم خصمنا الأكبر هذا الموسم من الحصول على نقاط جديدة".

تابع موقع تحيا مصر علي